الأرشيف

الجزائر ترحب بتعيين ممثل خاص للأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا

رحبت الجزائر بتعيين البروفيسور عبدالله باثيلي ممثلاً خاصًا للأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا ورئيسً البعثةالأمم المتحدة للدعم في هذا البلد الشقيق.

وأوضحت وزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج ان الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة يعد البروفيسور باثيلي يعد دبلوماسيا بارزا وملتزما بقضايا الوحدة الإفريقية.

كما انه يملك رصيد ثري من المساهمات المعتبرة في الجهود الرامية لتعزيزالحلول السلمية عبر التفاوض في عديد حالات الصراع المعقدة.

وأكدت الجزائر في بيان الخارجية إن رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، كانت له فرصة مناقشة الأزمة الليبية وبؤر التوتر الأخرى في إفريقيا شخصيًا مع البروفيسور باثيلي.

كما يرحب الرئيس تبون باختياره ويود أن يؤكد للممثل الخاص الجديد للأمين العام في ليبيا دعمها لكامل.

وبهذا يهنئ الرئيس تبون الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيوغوتيريش، على هذا الاختيار الحكيم، وكذا مجلس الأمن على تصديقه على هذا التعيين بالإجماع.

وأضاف بيان الخارجية  ان الرئيس تبون يعرب لأخيه ماكيسال، رئيس جمهورية السنغال والرئيس الحالي للاتحاد الأفريقي،عن ارتياحه لتكريم أحد الأبناء البررة للسنغال وإفريقيا عبر تكليفهم قيادة مهمة السلم في ليبيا وذلك، لأول مرة، عبر تجنيد موارد الحكمة والمصالحة وحسن النوايا التي تشهد على فعاليتها التقاليد الأفريقية للعيش معًا في وئام.

وفي الأخير تجدد الجزائر تهانيها الحارة للأستاذ باثيلي على تعيينه،وتعرب عن استعدادها للتعاون الوثيق معه في إطار تنفيذ المهمة النبيلة الموكلة إليه.

كما تدعو جميع الأطراف الليبية إلى التعاون الكامل مع البروفيسور باثيلي والاستفادة من هذا التطور الإيجابي من أجل تحقيق نقلة جماعية تراعي مصالح الشعب الليبي.

مقالات ذات صلة

إغلاق