الحدثوطني
أخر الأخبار

تفاصيل جديدة حول اختفاء ومقتل المحامي جمال الدين شاوي

كشف النائب العام لدى مجلس قضاء سكيكدة، تفاصيل قضية اختفاء ومقتل المحامي والرئيس السابق لبلدية السبت جمال الدين شاوي حيث اتضح أنه تعرض إلى طلقة نارية على مستوى الرأس ، أما باقي الجسد فلا توجد عليه أي آثار للعنف.

وحسب ما ورد في بيان لمجلس قضاء سكيكدة، أنه عملا بأحكام المادة 11 فقرة 03 من قانون الإجراءات الجزائية، يعلم النائب العام لدى مجلس قضاء سكيكدة الرأي العام علما ، أنه بتاريخ 2023/01/22 تلقت مصالح الدرك الوطني ببلدية السبت بلاغا مفاده إختفاء المدعو شاوي جمال الدين محامي ورئيس بلدية السبت سابقا مند 2023/01/21 حسب تصريح ذويه . و فور إخطار نيابة الجمهورية لدى محكمة عزابة من طرف الفرقة المختصة أمرت بفتح تحقيق حول ظروف وملابسات الإختفاء”.

واضاف البيان أنه،” بتاريخ 2023/01/30 حوالي الساعة 18:50 تلقت مصالح الدرك الوطني ببلدية الحروش بلاغا من أحد المواطنين مفاده العثور على كومة من التراب محفورة حديثا بجانب الطريق السيار بقرية التوميات تشبه إلى حد كبير قبرا”.

و فور تلقي البلاغ _يضيف ذات البيان_ إنتقل وكيل الجمهورية رفقة عناصر الدرك الوطني و الحماية المدنية للمكان و بعد إزاحة التراب تم العثور على جثة لشخص من جنس ذكر و بعد المعاينة الميدانية تم نقل الجثة إلى مستشفى الحروش ، ليتبين أنها تعود للمدعو شاوي جمال الدين محل بلاغ بالإختفاء و الذي إتضح أنه تعرض إلى طلقة نارية على مستوى الرأس ، أما باقي الجسد فلا توجد عليه أي آثار للعنف.

كما أوضح ذات البيان، أن لتحقيق الإبتدائي لا يزال مستمر تحت إشراف النيابة إلى غاية الكشف عن الجناة .

وأعلنت مصالح الحماية المدنية في وقت متأخر من مساء أمس العثور على جثة المحامي جمال الدين شاوي مدفونة في منطقة التوميات بولاية سكيكدة، شرقي الجزائر.

وكان شاوي (رحمه الله) قد أعلن في وقت سابق تعرضه لما وصفه بمحاولة اغتيال عبر محاولة قلب سيارته وسرقة مبلغ مالي منه، لكن القضاء لم يبت بعدُ في القضية.

مقالات ذات صلة

إغلاق