وطني

إحصاء ثمانية أنواع من الطيور المائية بالمناطق الرطبة بولاية بشار

أعلنت محافظة الغابات لولاية بشار أنه تم إحصاء ثمانية أنواع من الطيور المائية عبر مختلف المناطق الرطبة بالولاية منذ انطلاق عملية إحصاء هذه الأصناف من فصيلة الإوز يوم الأربعاء الفارط إلى غاية اليوم.

و أوضحت المكلفة بالاتصال بن شريف خديجة لوكالة الأنباء الجزائرية إن الأصناف المعنية هي النحام الوردي والشهرمان الأحمر ومالك الحزين الرمادي و البلشون الصغير و طائر الغاق وأصناف أخرى.

كما أن عملية إحصاء كافة هذه الأصناف من الطيور المائية تمت بالمناطق الرطبة لسد جرف التربة و سبخة مسوار الواقعتين على التوالي ببلديتي مريجة و القنادسة.

هذه العملية التي تندرج في إطار الإحصاء الشتوي لمختلف أنواع الطيور المائية ضمن نشاطات قطاع الغابات و التي ستمتد إلى نهاية شهر فبراير القادم, ستشمل مناطق رطبة أخرى بالولاية ومن بينها الحاجز المائي بالعوينة ( بلدية تاغيت) والذي تصل طاقة استيعابه إلى أكثر من ثلاثة ملايين متر مكعب, و البحيرة الكبيرة لتاغيت و ضاية الطيور (بلدية بشار) و سد بوقايس بذات البلدية.

كما ستسمح هذه العملية, التي تنظم سنويا, بإثراء قاعدة البيانات ومتابعة مختلف أنواع الطيور المائية من طرف قطاع الغابات, كما تمكن كذلك بالتعرف على تعداد أصناف الطيور المائية المستوطنة بالمنطقة بهدف حماية و المحافظة على هذه الثروة الحيوانية.

مقالات ذات صلة

إغلاق