وطني

منع الصحفيين من تغطية مراسم تدشين وحدة تركيب أقلام الأنسولين ببوفاريك

قام مسؤولون بوحدة تركيب أقلام الأنسولين ببوفاريك بالبليدة التابعة لمخابر نوفو نورديسك من منع الصحفيين من تغطية مراسم تدشين هذه الوحدة التي أشرف عليها وزير الصناعة الصيدلانية علي عون، يوم الاثنين.

حيث قام مدراء المختبرات المتواجدة على مستوى الوحدة من اختيار 3 صحفيين فقط من أجل تغطية مراسم تركيب الدفعة الأولى من أقلام الأنسولين.

حيث أظهر مقطع فيديو متداول عبر التواصل الاجتماعي استخدام المسؤولين على الوحدة لعبارات غير لائقة مصحوبة بالصراخ وقاموا بطرد الصحفيين إلى الخارج مع منعهم من مرافقة وزير الصناعة الصيدلانية في زيارته التفقدية.

تبقى الأسباب مجهولة، لماذا اقبل مسؤولو هذه الوحدة على طرد الصحفيين ومنعهم من التغطية الإعلامية ومرافقة الوزير، ما جعل الصحفيين الذين كانوا متواجدين في قلب الحدث يستنكرون مثل هذه التجاوزات وطالبوا بتوضيحات بشأن ذلك.

خرجة غريبة ولكنها ليست الوحيدة فقد سبق لموسسات أخرى القيام بمنع الصحفيين من مزاولة عملهم دون وجه حق، أو التمييز بين الوسائل الإعلامية الوطنية والخاصة وحتى بين بين القنوات والمواقع الالكترونية.
فقد سبق وأن قررت الرابطة الجزائرية لكرة القدم منع المواقع الإلكترونية، من التغطية الإعلامية لمباريات الدوري الجزائري لكرة القدم شهر من السنة الماضية والامثلة على ذلك.

مقالات ذات صلة

إغلاق