وطني

أمطار غزيرة وثلوج إبتداءً من نهار اليوم

أعلنت مصالح الأرصاد الجوية في نشرية خاصة في نشرية خاصة، من تساقط أمطار رعدية معتبرة محليا ستصل كميتها ما بين 30 و 40 ملم إلى 50 ملم، إلى غاية منتصف نهار الخميس كما تم الإعلان عن تساقط ثلوج على المرتفعات التي يتراوح علوها بين 700 إلى 800 متر.

و تمتد صلاحية النشرية من الثالثة صباح الأربعاء إلى منتصف نهار الخميس، و ذلك على مستوى ولايات كل من : الشلف، تيبازة، العاصمة، بومرداس، تيزي وزو، بجاية الولايات المعنية: جيجل، عين الدفلى، البليدة، المدية.

و من المتوقع ان تتراوح كمية الامطار بين 20 إلى 40 ملم عبر ولايات كل من تلمسان، عين تيموشنت، وهران، مستغانم، بلعباس، معسكر الولايات المعنية: غليزان، تيسمسيلت، تيارت، سعيدة و ذلك ابتداء من من الثالثة من صباح اليوم إلى التاسعة صبيحة الخميس.

ويتراوح سمك الثلوج المتوقعة حسب النشرية، بين 10 إلى 20 سم، وتمتد صلاحية هذه النشرية إلى غاية منتصف نهار الخميس و ذلك على مستوى ولايات كل من: تلمسان، سيدي بلعباس، معسكر، غليزان، الشلف، تيسمسيلت عين الدفلى، البليدة، المدية، بومرداس، تيزي وزو، بجاية، جيجل، سطيف، برج بوعريريج، البويرة، تيارت، سعيدة.

كما ستشهد عدة ولايات من الوطن، اليوم الثلاثاء و غدا الأربعاء، هبوب رياح قوية، حسب نشرية خاصة للديوان الوطني للأرصاد الجوية.

و أشارت النشرية إلى هبوب رياح بسرعة 60 إلى 70 كلم/ سا، وقد تصل إلى 90 كلم /سا، علما أن صلاحية النشرية تستمر إلى غاية الثالثة من زوال هذا الأربعاء، وذلك على مستوى ولايات كل من تلمسان، عين تيموشنت، وهران، مستغانم، الشلف، تيبازة الولايات المعنية: العاصمة، بومرداس، تيزي وزو، سيدي بلعباس، معسكر الولايات المعنية: غليزان، تيارت، سعيدة، تيسمسيلت، عين الدفلى، المدية الولايات المعنية: البليدة، البويرة، المسيلة، شمال الجلفة

 

مقالات ذات صلة

إغلاق