وطني

نشرية خاصة للأرصاد الجوية : أمطار رعدية وثلوج كثيفة عبر عدة ولايات بداية من الأربعاء

أعلن الديوان الوطني لمصالح الأرصاد الجوية، في نشرية خاصة عن تساقط أمطار رعدية معتبرة محليا بكميات تتراوح بين 30و 40ملم و قد تصل محليا إلى 50ملم بداية من الساعة الثالثة من صبيحة يوم الأربعاء لتستمر إلى غاية منتصف نهار يوم الخميس.

وأوضحت النشرية أن الولايات المعنية هي ولايات الشلف، تيبازة، الجزائر العاصمة، بومرداس، تيزي وزو، بجاية، جيجل، عين الدفلى، البليدة، المدية

كما أعلنت ذات المصالح في نشرية خاصة أخرى عن تساقط أمطار رعدية معتبرة محليا بكميات تتراوح بين 20و 40ملم بداية من الساعة الثالثة من صبيحة يوم الأربعاء لتستمر إلى غاية الساعة التاسعة من صبيحة يوم الخميس.

وأفادت ذات المصالح أن الولايات المعنية هي تلمسان، عين تيموشنت، وهران، مستغانم، بلعباس، معسكر، غليزان، تسمسيلت، تيارت وسعيدة.

ونبهت مصالح الأرصاد الجوية في نشرية خاصة، تساقط للثلوج على المرتفعات التي يتراوح علوها بين 700و 800متر، بداية من منتصف نهار الأربعاء و إلى غاية منتصف نهار يوم الخميس سمك الثلوج يتراوح بين 10و 20سم.

وتخص النشرية الولايات التالية تلمسان، سيدي بلعباس، معسكر، غليزان، الشلف تسمسيلت، عين الدفلى، البليدة، المدية، بومرداس تيزي وزو، بجاية، جيجل، سطيف، برج بوعريريج، البويرة، تيارت وسعيدة

من جهة أخرى ستشهد ولايات النعامة، البيض، الأغواط والجلفة، تساقط للثلوج على المرتفعات التي يزيد علوها بين 700 و 800متر، يتراوح سمكها بين 5و 10سم بداية من الساعة السادسة من مساء يوم الأربعاء لتستمر إلى غاية الساعة التاسعة من صبيحة يوم الخميس.

مقالات ذات صلة

إغلاق