وطني

تساقط أمطار رعدية مع استمرار هبوب الرياح في هذه الولايات

حذر الديوان الوطني لمصالح الأرصاد الجوية من تساقط امطار رعدية وهبوب رياح قوية في العديد من ولايات الوطن. وهذا بداية من اليوم الثلاثاء وإلى غاية الأربعاء.

وأوضح التنبيه، أن الولايات المعنية بالأمطار هي كل من تلمسان، عين تموشنت، وهران، مستغانم، الشلف، تيبازة، العاصمة، بومرداس تيزي وزو، بجاية، جيجل، البويرة، البليدة، المدية، عين الدفلى، تيسمسيلت، تيارت، غليزان، معسكر، سيدي بلعباس.

أما هبوب الرياح فستكون في كل من الاغواط، برج بوعريريج، بجاية، عنابة، سطيف، سكيكدة، البيض، جيجل، الطارف. إضافة إلى العاصمة، سيدي بلعباس، تيبازة، تيسمسيلت، غليزان، مسيلة، تيارت، تيزي وزو، الشلف، مستغانم. عين تيموشنت، الجلفة، تلمسان، عين الدفلى، المدية، سعيدة، بومرداس، البويرة، معسكر، وهران، البليدة.

وأشارت النشرية أن سرعة الرياح ستصل إلى 70 كلم/سا. وهذا إلى غاية مساء اليوم الثلاثاء.

كما سيكون البحر شديد الهيجان، وهذا على طول الشريط الساحلي، حسب النشرية الجوية التي وضعها الديوان باللون البرتقالي.

وستشهد الوضعية الجوية تغيرا شاملا في الطقس بداية من اليوم الثلاثاء، بسبب قدوم إضطراب جوي نشيط الفعالية محمّل بكتلة هوائية باردة. أمطار غزيرة وثلوج تكون أكثر اعتبارا بداية من يوم الأربعاء على كافة الولايات الشمالية للوطن. مع أجواء جد باردة وتراجع محسوس في درجات الحرارة.

كما أن المرتفعات الداخلية التي يفوق علوها 700 متر ستكون على موعد مع تساقط للثلوج بداية من ظهيرة يوم الأربعاء، خاصة مرتفعات تيارت، تيزي وزو، البليدة، سطيف، بجاية، جيجل، البويرة.

مقالات ذات صلة

إغلاق