اقتصاد ومؤسساتوطني

إستئناف الخط الجوي المباشر بين الجزائر و عَمّان

اعلن رئيس الوزراء الأردني بشر الخصاونة، أن شركة الخطوط الملكية الأردنية تدرس إمكانية إستئناف الخط المباشر بين عمان والجزائر، بمعدل رحلتين أسبوعيًا بما يسهم في تعزيز التواصل المطلوب بين البلدين الشقيقين.
وعلى هامش إستقباله لوزير العمل يوسف شرفة، أكد هذا الأخير حرص الجزائر على تعزيز التعاون مع الأردن في العديد من المجالات.
ووفق الصفحة الرسمية لرئاسة الوزراء الأردنية على الفايسبوك، أشار شرفة إلى الاهتمام بمعالجة المرضى الجزائريين في الأردن نظرا لما يتمتع به هذا الأخير من تقدم في المجال الصحي، لافتا إلى أنه سيجري تجديد الاتفاق بشان السياحة العلاجية بين البلدين في وقت قريب.
وأشار رئيس الوزراء الأردني إلى ترحيب بلاده بإعادة إحياء السياحة العلاجية التي كانت قائمة بين البلدين التي تكفل تسهيل علاج المرضى الجزائريين في المستشفيات الأردنية وفي إطار من الحوكمة الصحية، لافتا إلى التجربة الناجحة لشركات الأدوية الأردنية التي أقامت استثمارات في الجزائر وضرورة البناء عليها.
كما لفت المسؤول الأردني إلى أنه وجه فريقا وزاريا لزيارة الجزائر قريبا لاستكمال البحث في ملفات التعاون التي جرت مناقشتها خلال لقاء القمة الذي جمع رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، بالملك الأردني عبد الله الثاني بن الحسين بالجزائر، وبشكل يعود بالنفع على البلدين والشعبين الشقيقين.

مقالات ذات صلة

إغلاق