وطني

المنظمة الوطنية للصحافيين الرياضيين الجزائريين تناشد السلطات للتكفل بحالة الصحفي حمزة بركاوي

تناشد المنظمة الوطنية للصحافيين الرياضيين الجزائريين، السلطات العليا في البلاد التدخل العاجل للتكفل بحالة الصحفي الزميل حمزة بركاوي، على النحو الذي يخفف معاناته المستمرة من أشهر و أمام تطورات وضعه الصحي.

و جددت المنظمة في بيان لها اليوم الخميس، تعاطفها مع الزميل بركاوي متمنية له الشفاء العاجل، والعودة إلى أهله سالما معافى، كما تعلن للرأي العام أنها قامت بواجبها كاملا غير منقوص وحاولت طرق كل الأبواب المتاحة بما يمليه الضمير المهني والأخلاقي، بعيدا عن الاستعراض والبهرجة.

ونقلا عن زملاء صحافيين (محمد بوروبي)، فإن الصحفي الزميل حمزة بركاوي أصيب في الكامرون شهر جانفي الماضي بمرض الملاريا الخبيث أثناء تأدية مهامه كإعلامي مكلف يتغطية أخبار المنتخب الوطني خلال كأس أمم إفريقيا.

ليعود بعدها إلى أرض الوطن وكان لم يشف بعد نهائيا من أعراض المالاريا قبل أن يصاب بفيروس كورونا الذي ضاعف من متاعبه الصحية.

واصل بعد ذلك حمزة العلاج في الجزائر بتناول مختلف الأدوية، واتضح أن المالاريا سبب له بقعا في الرئتين، ومع مرور الأيام انتقلت تلك البقع إلى الكبد وسببت له التهابا على مستوى الكبد المعروف بـ (l’hépatite).

ك أخذ حمزة كافة احتياطاته بتناول الأدوية اللازمة واتباع كل ما يقوله الطبيب، مع تكثيف التحاليل بحثا عن مكمن المرض ومصدر الإرهاق غير المبرر، لكن الفحوصات ظلت غامضة، قرر بعدها السفر إلى البقاع المقدسة لاداء العمرة.و بعد مدة معينة أظهرت نتائج بعض الفحوصات وتبين أن المالاريا تسبب له بميكروب سيبقى في دمه طيلة حياته، وأنه سيعيش مرغما على تناول الدواء كأي شخص مصاب بمرض مزمن.

آخر المعلومات عن الصحفي حمزة تشير إلى أن “الميكروب” يتواجد حاليا على مستوى الرأس، وحسب الأطباء فإن هذا الأمر إيجابي نوعا ما لأنه سيسمح بالقضاء على الميكروب نهائيا.

نتمنى الشفاء العاجل للزميل حمزة

مقالات ذات صلة

إغلاق