اقتصاد ومؤسساتوطني

إقلاع أول رحلة جوية مباشرة من باريس إلى جانت اليوم

تنطلق اليوم السبت أول رحلة جوية دولية مباشرة من مطار شارل ديغول الدولي بباريس إلى مطار ” تيسكا” الشيخ أمود بن مختار بمدينة جانت، دعما للسياحة الصحراوية في الجزائر وتقديم المزيد من الخيارات لضيوفها.
وكانت وزارة السياحة والصناعة التقليدية، قد اعلنت عن دخول هذا الخط الجوي المباشر بين باريس وجانت انطلاقا من العاصمة الفرنسية، لأجل إنعاش السياحة الصحراوية وجذب آلاف السياح من مختلف الجنسيات إلى الصحراء الجزائرية.
وتعرف تادرارت الحمراء بـ” الكوكب الأحمر “، تلك المنطقة الجغرافية التي تتخللها سلسلة جبال الجنوب الشرقي للجزائر.
وسيسمح هذا الخط الجوي الجديد، بتدفق واسع للسياح الأجانب، على تادرارت الجزائر ، بسبب المؤهلات السياحية التي تتمتع بها هذه المنطقة الصحراوية الحمراء، التي باتت تسحر زوارها الأجانب.
ومن المرتقب أن تسهم الرحلة الدولية التي تدخل حيز التنفيذ 17 ديسمبر، في استقطاب واسع للأجانب من مختلف الدول، أمام الإعجاب الكبير الذي أبداه كثيرون في زيارتهم إلى جانت، التي باتت بشهادة الجميع وجهة رئيسية لعدد من السياح، الذين يأتون من مختلف دول العالم لاستكشاف الفرص السياحية التي تتيحها ” تادرارت الحمراء”.
وكانت وزارة السياحة، قد نظمت الطبعة الـ 5 للمهرجان الدولي للسياحة الصحراوية جرت وقائعها بين 9 إلى 12 ديسمبر الجاري، في غرداية بحضور فاعلين ومهنيين عن 24 ولاية صحراوية إضافة إلى حضور العديد من السفراء المعتمدين في الجزائر ، على غرار السويد ،اليونان، الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية، النيجر، ناميبيا، السودان، تونس وليبيا.
وكان الملتقى الدولي الأخير ، فرصة للوفد الدبلوماسي للتعرف على عراقة وأصالة مدينة غرداية، مع العلم أن رهان وزارة السياحة في الجزائر يظل قائما لإنعاش السياحة الصحراوية، لما يمكن أن تحقق قيمة مضافة حقيقة للنمو الاقتصادي والتنمية في البلاد.

مقالات ذات صلة

إغلاق