الأرشيف

تعزيز التعاون الثنائي بين الجزائر والفيتنام في مجال الطاقة

استقبل وزير الطاقة والمناجم, محمد عرقاب, اليوم الخميس، وفدا برلمانيا فيتناميا، برئاسة نائب رئيس المجلس الوطني الفيتنامي، نجوين دوك هاي، الذي تطرق معه الى آفاق تعزيز علاقات التعاون بين البلدين في مجالات الطاقة والمناجم, حسب ما افاد به بيان لمصالح الوزارة.

و خلال هذا اللقاء، الذي جرى بمقر الوزارة، بحضور سفير الفيتنام بالجزائر, أشاد الطرفان “بالعلاقات التاريخية الممتازة بين البلدين, ورحبا بتطورها في السنوات الأخيرة”، وفقا لذات المصدر.

وركزت المحادثات، يضيف البيان، على “دراسة حالة علاقات التعاون بين الجزائر وفيتنام وآفاق تعزيزها في مجالات الطاقة والمناجم”.

و في هذا الإطار، أعرب الطرفان عن ارتياحهم ل”تميز” الشراكة القائمة بين سوناطراك وشركة استكشاف وإنتاج النفط والغاز الفيتنامية “بترو-فيتنام”.

و بالمناسبة، قدم السيد عرقاب الخطوط الرئيسية لبرنامج تطوير قطاع الطاقة والمناجم بالجزائر وكذلك الأطر التنظيمية الجديدة التي تحكم أنشطة المحروقات والمناجم , والتي تقدم العديد من التسهيلات والمزايا للمستثمرين.

كما سلط الوزير الضوء على “الفرص المتاحة في مجال المحروقات والبتروكيماويات والطاقات المتجددة وتحلية مياه البحر”، حسب البيان، مشيرا الى أن الطرفين أكدا على تبادل المعرفة و التكوين، يضيف البيان.

مقالات ذات صلة

إغلاق