سياسة
أخر الأخبار

الصحفي والناقد اللبناني بيار أبي صعب يصفع كمال داود

طريق نيوز : وصف الصحافي والناقد لبناني بيار أبي صعب ما كتبه الكاتب كمال داود حول القضية الفلسطينية في مقاله لوبوان الفرنسية ما اسماه هزيمة القضية الفلسطينية بالوقاحة والتي اعتبرها اصلا لا تكفي لوصفه.

ونشر بيار في تغريدة له على حسابه الرسمي على إكس (تويتر سابقا) ، “كلمة حقارة لا تكفي لوصف أداء ‎#العربي_النظيف ‎#كمال_داود… هذا الكاتب الجزائري (1970) الذي بدأ متميزاً وواعداً، سرعان ما التحق بموكب شهود الزور الذين باعوا أنفسهم على طريقة الدكتور ‎فاوستوس من أجل اعتراف واه في الغرب. هذا الغرب الذي منحهم زاوية صغيرة على الهامش: إجلسوا هنا، أنتم عربنا الجيدون والنظيفون، والمتفانون للدفاع عن قيمنا ومصالحنا (باسم ‎التقدم و ‎التنوير طبعاً) كالكلاب الوفية!”

وتابع الصحفي اللبناني بيار بقوله : ” كاتب دجال، صغير، بائس يشهد بالزور ويكذب ويتملق، باحثاً لنفسه عن شرعية واعتراف في الأقبية العطنة حيث يتكدس العبيد والخدم الأذلاء. مثقف متعال عن شعبه وواقعه، يبحث عن قوته بين بقايا الطعام على موائد الرجل الأبيض. لقد خسر كمال داود روحه ولم يربح أي مجد!”

ودعا متابعيه لقراءة هذه الكلمات «إن الاحتفاء بجرائم ‎#حماس ضد الإسرائيليين، لا تجسّد فعلَ ‎#مقاومة أو تضامن. نحن لا نحتفل إلا بالجريمة التي ندعي إدانتها. هل ينبغي التذكير بهذه الحقيقة البديهية؟ نعم، لأن الملايين في العالم الذي يسمّى «عربياً» وخارجه، يعتقدون أن هذه الحرب «مقدسة». ويريدون أن يبقى هدفها إبادة الشعب اليهودي باسم دين معيّن».

 

 

مقالات ذات صلة

إغلاق