اقتصاد ومؤسسات

استقبال وفد مجلس التجديد الإقتصادي الجزائري في وزارة التنمية الاقتصادية الإيطالية

حظي وفد من رؤساء المؤسسات عن مجلس التجديد الاقتصادي الجزائري باستقبال حار من قبل نائب الوزير الايطالي للتنمية الاقتصادية المكلف بالمؤسسات السيد فالانتينو فالانتيني حسبما أفاد به بيان لمجلس التجديد الإقتصادي الجزائري.

و حسب مجلس التجديد، فإن الأمر يتعلق بأول لقاء يخص به السيد فالانتيني وفدا أجنبيا منذ تعيينه في وزارة التنمية الاقتصادية الايطالية.

حيث شدد السيد فالنتيني، خلال هذا اللقاء، على العلاقة السياسية الممتازة بين الجزائر وإيطاليا وأكد التزامه ببذل كل ما في وسعه للارتقاء بالشراكة الاقتصادية بين البلدين إلى نفس المستوى، يضيف ذات المصدر.

بالإضافة إلى أن السيد فالنتيني أولى إهتماما خاصا لتفسيراتنا حول قانون الاستثمار الجديد و أعرب عن أمانيه في الإسراع بإنشاء مؤسسات مشتركة بين الشركاء الجزائريين و نظرائهم الإيطاليين.

و خلال هذا اللقاء الذي جرى بحضور السيد سفيان عمارة، المستشار الأول بسفارة الجزائر في روما، أكد السيد فالانتينو ” بقوة على العلاقات السياسية المميزة مع الجزائر كما أبدى عزمه على الارتقاء بمستوى الشراكة الاقتصادية من خلال الاستثمارات الايطالية و نقل المعرفة و التكنولوجيات المبتكرة لاسيما في قطاع الفلاحة و المناجم و السياحة و النسيج”، حسب ذات المصدر.

من جهة أخرى فإن ” بعض الملاحظين الايطاليين يرون أن هذا الاهتمام بلقاء المتعاملين الاقتصاديين الجزائريين يؤكد الأهمية الكبيرة التي يتم ايلائها لتعزيز التعاون بين البلدين”.

و بعد تقديم عرض حول القانون الجديد حول الاستثمار, أعرب رئيس مجلس التجديد الاقتصادي الجزائري السيد كمال مولا عن ” استعداده لمرافقة المتعاملين الاقتصاديين الايطاليين في تحديد شركاء جزائريين قصد التوصل إلى إقامة مؤسسات مشتركة” حسب البيان.

كما أوضح مجلس التجديد الاقتصادي الجزائري أنه ” بإمكان شراكة طموحة في مجال الإنتاج المشترك فتح الأبواب لتصدير مشترك لمواد مصنعة و مصدق عليها نحو أوروبا و إفريقيا، الرامية إلى تعزيز الاستثمار الأجنبي المباشر في بلادنا.

كما يحيى مجلس التجديد الإقتصادي الجزائري هذا الإرادة الإيطالية المتجددة على جميع المستويات.

وتجدر الإشارة أيضا ان وفد من مجلس التجديد الإقتصادي الجزائري رفقة المستشار الأول لسفارة الجزائر بإيطاليا، السيد سفيان عمارة، في مقر الكونفيندستريا Confindustria في روما، اجرى تبادل للنقاش مع السيدة باربرا بلترام ، نائبة الرئيس المكلفة بالعلاقات الدولية في الConfindustria والسيد ماسيمو داليما، رئيس Fondazione Italiani Europei.

بالإضافة إلى إجراء عدد من اللقاءات مع رؤساء القطاعات الصناعية الإيطالية: الاتحاد الوطني لمصنعي الآلات الفلاحية، الاتحاد الإيطالي للصناعات الغذائية، الرابطة الوطنية للبناء و العمران، فدرالية قطاع الطاقة، الرابطة الوطنية لشركات مستحضرات التجميل، إتحاد الشركات الصيدلانية، إتحاد شركات صناعة الورق والطباعة ومعالجة و تحويل الورق والتكنولوجيات ذات الصلة، إتحاد شركات الصلب الإيطالية، إتحاد هيئات الهندسة والعمارة و الإستشارات التقنية و الاقتصادية.

من خلال هذه الإجتماعات، يأملُ مجلس التجديد الإقتصادي الجزائري أن يساهم في تنمية الصناعة ببلدنا.

مقالات ذات صلة

إغلاق