وطني

وزير الصحة: يجب ان تصل الرعاية الصحية لكل الجزائريين

 

دعا وزير الصحة، عبد الرحمان بن بوزيد، الى الاستمرار في التعبئة والتجند ضد فيروس كورونا التاجي، مؤكدا على أنها تحديات وجب مواجهتها باستمرار والدعوة الواسعة لحملات التلقيح.
وفي كلمة له خلال إشرافه على افتتاح المؤتمر الخامس للأكاديمية الجزائرية لعلوم أمراض الحساسية والمناعة العيادية، قال بن بوزيد إن الحكومة تولي اهتماما خاصا للتحديات التي تواجه المنظومة الصحية والصعوبات التي تمر بها من أجل تقديم الحلول المناسبة لها.

وشدد ذات المتحدث على أن ضمان الوصول إلى رعاية صحية جيدة لجميع المواطنين هي مهمة مشتركة، موضحا أنها تكون بالتعبئة والتكوين المستمر والاستجابة للتحديات الصحية الجديدة التي تواجه المهنيين في قطاع الصحة.

وبالحديث عن المؤتمر فأوضح وزير الصحة، أن اختيار الحساسية والأمراض الفيروسية كموضوع رئيسي لهذا المؤتمر هو اختيار حكيم بالنظر إلى المجال الواسع للأمراض التي تَشملها هذه المواضيع و التي يظل أكثرها دلالة في الحالة الراهنة من جائحة فيروس كورونا.

كما أبرز نفس المسؤول أن هذا اللقاء مهم لخبراء هذه المجالات لتطوير التخصصات المهمة الممثلة في علم المناعة والحساسية وكذا في تطوير النشاط الطبي في ظِلِ المكتسبات العلمية الجديدة على المستوى العالمي.

مقالات ذات صلة

إغلاق