اقتصاد ومؤسساتالأرشيف

حداد يحذّر من سيطرة الأجانب على القطاعات الحساسة

كشف،رئيس منتدى رؤساء المؤسسات “الأفسيو”، على حداد، اليوم، أن تنظيمه حذر دائما من خطر سيطرة الشركات الأجنبية على القطاعات الاستراتيجية، فيما دافع عن قرارات رئيس الجمهورية بشأن بترقية اللغة الأمازيغية وترسيم يناير عيدا وطنيا .

وأكد، حداد، في كلمة ألقاها على هامش اللّقاء الوطني حول تطلعات وآفاق المقاولاتية النسوية في المناطق الريفية، ببوسعادة ولاية المسيلة، بأن منتدى رؤساء المؤسسات رافع دائما من أجل الإستقلالية المالية والاقتصادية للبلاد”، داعيا إلى ضرورة تنويع الإقتصاد الجزائري من خلال إصلاحات جذرية.

كما أعرب ذات المسؤول، عن استعداد منتداه لمواصلة تحمل مسؤولياته وسيتمسك بمواقفه البناءة رغم الانتقادات الحادة التي تطاله.

ومن جانب آخر، ثمن حداد قرار رئيس الجمهورية بترقية اللغة الأمازيغية وترسيم يناير عيدا وطنيا، مبرزا بأن “الجزائر قوية بتنوعها، وأن قرار الرئيس جاء ليعزز الوحدة الوطنية والتمسك الاجتماعي للبلاد، في هذا الظرف المليء بعقبات متعددة الأشكال”. فيما دعا إلى “ضرورة التفطن والتصدي لكل من يريد إثارة الجدل العقيم”.

وعاد حداد ليؤكد، بأن الجزائريون متمسكون بجذورهم وبقيمهم ولا يمكن لأي كان أن يشكك في عروبة وإسلام وأمازيغية الشعب الجزائر، فيما رافع عن دور المرأء الريفية في الأقتصاد الوطني، اوالتي تستحق الدعم والتكوين حتى تتمكن من إتقان تقنيات الإنتاج والجوانب التجارية لأنشطتها.

مقالات ذات صلة

إغلاق