وطني

(بيان) في أول أيام رمضان.. شاب يضرم النار بجسده أمام مقر شرطة تيسمسيلت !

كنزة خاطو

تدخّل عناصر أمن ولاية تيسمسيلت، اليوم الجمعة، لإنقاذ شاب يبلغ من العمر 31 سنة، أضرم النار في جسده أمام محيط الأمن الحضري بالولاية، ونقلته إلى مصلحة الإستعجالات لتلقي العلاج، مع تسجيل إصابة رئيس الأمن الحضري بحروق من الدرجة الثانية إثر عملية الإنقاذ.

وأفاد بيان للمديرية العامة للأمن الوطني، أنّ الشاب تقدّم صبيحة اليوم إلى محيط الأمن الحضري لولاية تيسمسيلت، في حدود الساعة الحادية عشر والربع صباحاً، وقام برشّ جسده بمادة سريعة الإلتهاب وأضرم النار بجسده، رغم مساعي عناصر الشرطة باقناعه بالعدول عن الفعل، إلّا أنه حاول اقتحام مقر الأمن الوطني. وتدخّلت عناصر الشرطة العاملة بذات المصلحة باستعمال مطفآت الحرائق وبطانية، وتمكنوا من إطفاء النار وإنقاذ حياته.

وأشار البيان، إلى أنّ وقائع الحادثة تعود إلى يوم أمس الخميس، أين أنشأ المعني وهو مسبوق قضائياً رفقة 7 أشخاص آخرين، بمناسبة شهر رمضان، نقطة بيع غير شرعية لممارسة نشاط تجاري غير مرخص (خضر وفواكه)، لتقوم دورية الشرطة بتوعيتهم بضرورة إخلاء المكان والإلتزام بتدابير الوقاية للحد من انتشار فيروس كورونا.

وفي صبيحة اليوم الموالي، تمّ ضبط نفس الشخص وهو يمارس نشاطه غير المرخص، ورفض إخلاء المكان وتقديم أي وثيقة هوية، مما استدعى السحب منه الميزان المستعمل في عملية البيع مع استدعائه للتقدم إلى مقر الأمن الرابع.

ليقدم على إضرام النار بجسده أمام محيط مقر الأمن الحضري.

مقالات ذات صلة

إغلاق