اقتصاد ومؤسساتوطني

إطلاق بوابة إلكترونية لترويج وتسويق منتجات التقليدية

أطلق وزير السياحة والصناعة التقليدية، ياسين حمادي، البوابة الإلكترونية للترويج وتسويق منتجات الصناعة التقليدية. لإبراز مختلف المنتجات التقليدية والحرفية والترويج لها.

وفي كلمة له خلال إشرافه على مراسم الاحتفال باليوم الوطني للحرفي، قال وزير السياحة، أن إطلاق هذه البوابة تندرج في إطار تنفيذ برنامج رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، الذي أكد فيه على ضرورة مواكبة التطور التكنولوجي الحاصل عالميا، ورقمنة كافة القطاعات بما يتماشى والطموحات الاقتصادية للبلاد.

وأشار وزير السياحة، إلى أن إطلاق هذه البوابة فرصة لفتح آفاق واعدة للحرفيين، بالإضافة إلى الدور المنوط لها في تقديم وإبراز مختلف منتجات الصناعة التقليدية، حيث ستكون أيضا نافذة ترويجية للثروة السياحية الوطنية.

وأشاد الوزير على ضرورة الاهتمام بالعنصر البشري وعصرنة أساليب التكوين وتحديثها وإعطائها أهمية.

وفي هذا السياق تخرج بهذه المناسبة دفعة من المكونين في المرافقة الاقتصادية، حيث سينطلق هؤلاء للعمل في الميدان لمرافقة الحرفيين في مجال المقاولاتية.

ودعا وزير السياحة، في ذات السياق “الحرفيين إلى صقل مواهبهم والانفتاح على ما يستجد من تقنيات حديثة في الأداء المقاولاتي، من خلال التركيز على الأساليب الحديثة في العمل وتقديم أفضل العروض التي تعود بالفائدة على الحرفي والاقتصاد الوطني على السواء ومواكبة حركية التطور”.

 

مقالات ذات صلة

إغلاق