اقتصاد ومؤسساتوطني

منتدى الأعمال الجزائري-الصيني: التوقيع على أكثر من 15 اتفاقية شراكة

خلص منتدى رجال الأعمال الجزائري-الصيني الذي اختتم مساء يوم الأربعاء بوهران بالتوقيع على أكثر من 15 اتفاقية شراكة بين مؤسسات جزائرية وصينية في عدة ميادين منها البناء والاتصالات.

وتم إبرام هذه الاتفاقيات في اختتام الورشات الخمس التي تم تنشيطها بالمناسبة حول “أشغال البناء ومستلزمات وعتاد البناء” و”الحديد والصلب والتعدين” و”الورق والكرتون و مواد التغليف البلاستيكية” و”الصناعات الجلدية” و”الاتصالات السلكية و اللاسلكية” ، حسبما ذكره مغني منور صنديد، مدير الصيد البحري والمنتجات الصيدية لولاية وهران ومقرر الورشات.

وتم إبرام هذه الاتفاقيات في كل من قطاعات البناء و الاتصالات و المناولة و الكهرباء و الصناعات الصيدلانية و التحويلية،  يضيف ذات المسؤول.

وقد تم إبراز لأصحاب المؤسسات الصينية الحاضرين بهذه الورشات ما يتضمنه قانون الاستثمار من مزايا وتسهيلات للمستثمرين في الجزائر، وفق نفس المتحدث.

وستتم برمجة لقاءات ثنائية أخرى بالجزائر للتفصيل أكثر في عقود الشراكة المبرمة، يضيف مغني منور صنديد.

للتذكير، فقد عرف منتدى الأعمال الجزائري-الصيني حضور حوالي 30 مؤسسة صينية وما يفوق عن 50 مؤسسة جزائرية من أجل تحديد فرص الاستثمار من الجانبين بحضور كل من سفير جمهورية الصين الشعبية في الجزائر، السيد لي جيان، ووالي وهران، السيد سعيد سعيود.

مقالات ذات صلة

إغلاق