اقتصاد ومؤسسات

الغاء هذا الشرط للتسجيل في الصناعة الصيدلانية

أعلن وزير الصناعة الصيدلانية علي عون، عن الغاء اقرار شرط الحصول على نسبة 30 بالمائة من الادماج للسماح بتسجيل المنتوج الصيدلاني بالجزائر.

وفي لقاء إعلامي في ختام زيارة العمل والتفقد لولاية الطارف، قال عون إن دائرته الوزارية أقرت الغاء “إجبار المتعاملين والمهنيين في إطار إنتاج الأدوية تحديد نسبة معينة من الادماج ما يمكنهم من الحصول على” التسجيل”.

واعتبر الوزير أن إلغاء شرط 30 بالمائة من نسبة الادماج يعتبر جاء كإجراء مرافق للمستثمرين في هذا المجال لتشجيعهم على ترقية قطاع الصناعة الصيدلانية.

وأشار المصدر ذاته مشيرا إلى أن نسبة الادماج الوطني حاليا في مجال صناعة الأدوية يتراوح حاليا بين 5 و10 بالمائة.

وكشف الوزير بمؤسسة “بيوتيرا المتخصصة في تصنيع الأدوية الجنيسة ببلدية بن مهيدي عن استراتيجية قطاعه الهادفة إلى تحقيق صناعة صيدلانية ذات قيمة مضافة عالية قادرة على تلبية الاحتياجات الصحية بغية المساهمة في رعاية أفضل للمرضى في الجزائر.

واعتبر الوزير أن ولاية الطارف تعتبر نموذجا حقيقيا وقطبا وطنيا في التنمية في قطاع الصناعة الصيدلانية أبرز أن ورقة الطريق الخاصة بمصالحه هي تطوير القطاع الصيدلاني لدعم الاستثمار في هذا الشأن وتشجيع الإنتاج المحلي لتغطية السوق الوطنية وتحفيز التصدير ضمانا للسيادة الصحية والاقتصادية للوطن.

وذكر بهذا الخصوص بمؤهلات الجزائر القادرة على تطوير قطاع الصناعة الصيدلانية خاصة بفضل موقعها الجغرافي واستقرارها السياسي وجودة مواردها البشرية، مذكرا أن نسبة تغطية الاحتياجات الوطنية في قطاع الصناعة الصيدلانية بلغت 70 بالمائة خلال سنة 2022 بفضل الإرادة السياسية الرامية إلى تعزيز وتطوير هذا قطاع تحقيقا للسيادة والأمن الصحيين.

مقالات ذات صلة

إغلاق