اقتصاد ومؤسسات

مصنع “هيونداي” يستأنف نشاطه رسميا وهذا جديده

استأنف مصنع هيونداي “تي ام سي” بولاية تيارت، عملية إنتاج السيارات، اليوم الخميس، حسب مصالح ولاية تيارت.

وأعطى والي تيارت علي بوڨرة إشارة إنطلاق إنتاج السيارات بمصنع هيونداي، ببلدية تيارت، رفقة رئيس المجلس الشعبي الولائي والأمين العام للولاية، ومتصرف مجمع “تي ام سي” دعلاش جمال، والمدير الاستراتيجي للمجمع بجاوي عبد الرحمان، والمدير العام لمصنع تي أم سي تيارت، جاب الله خالد.

تجدر الإشارة إلى أن المصنع، يساهم في استحداث مناصب شغل، حيث تم توظيف 186 عامل كمرحلة اولى ما يمثل 30% من إجمالي العمال الذين كانوا يشتغلون سابقا بالمصنع وذوي خبرة في هذا المجال، ليصل الى 1400 عامل في حدود السنة.

وتم فتح خطي تركيب إنتاج كمرحلة أولى للوصول الى فتح سبعة خطوط تركيب، لإنتاج 70 سيارة يوميا من مختلف علامات هيونداي وصولا الى 900 سيارة يومبا، بنسبة إدماج 40%، في الثلاث سنوات القادمة.

وأكّد الوالي مرافقته ودعمه لإنطلاق المصنع في أحسن الظروف تماشيا مع توجيهات السلطات العليا للبلاد، لتنشيط الإستثمار ورفع القيود عن المشاريع الإستثمارية.

نحو 70 ألف سيارة سنويا

كشف المدير العام لشركة “tmc” لتركيب السيارات خالد جاب الله، اليوم الخميس. في تصريح لإذاعة الجزائر من تيارت، عن إعادة نشاط المصنع. من خلال إعادة تفعيل وحدات الإنتاج التي ستسمح بإدماج 780 عامل وإنتاج 70 ألف سيارة سنويا كمرحلة أولى.

وأبرز جاب الله، تضافر جهود قطاعات وزارية عديدة، لوضع برنامج عمل لاستئناف نشاط هذه الوحدة بتاريخ 27 أكتوبر 2022. حيث تم استدعاء حوالي 158 عامل كمرحلة أولى بخطي إنتاج لتركيب السيارات.

وأضاف المتحدث، أن هناك برنامج آخر لإعادة نشاط حوالي 5 خطوط أخرى للإنتاج بمجموع 7 خطوط بحوالي 780 عامل تم تكوينهم من طرف الشريك الكوري هيونداي.

وأوضح خالد جاب الله أنه سيتم انتاج حوالي 6 أنواع من السيارات، إضافة إلى نوع من الشاحنات من الوزن الخفيف.

للإشارة، أعطى والي تيارت علي بوڨرة إشارة إنطلاق إنتاج السيارات بمصنع هيونداي، ببلدية تيارت، رفقة رئيس المجلس الشعبي الولائي والأمين العام للولاية. ومتصرف مجمع “تي ام سي” دعلاش جمال، والمدير الاستراتيجي للمجمع بجاوي عبد الرحمان، والمدير العام لمصنع تي أم سي تيارت، جاب الله خالد.

وأكد الوالي مرافقته ودعمه لإنطلاق المصنع في أحسن الظروف تماشيا مع توجيهات السلطات العليا للبلاد، لتنشيط الإستثمار ورفع القيود عن المشاريع الإستثمارية.

 

مقالات ذات صلة

إغلاق