اقتصاد ومؤسسات

الحكومة تستنجد بالشريك الأجنبي لصيانة طائرات الجوية الجزائرية

كشف وزير النقل عيسى بكاي، اليوم الثلاثاء، عن تطبيق القاعدة 51/49 من أجل إشراك مؤسسة أجنبية في صيانة طائرات الجوية الجزائرية.

وأوضح الوزير أن  الشراكة الأجنبية التي سيتم الاستعانة بها ستمكن من تسوية وضعية الورشة المتواجدة حاليا على مستوى الدار البيضاء بالعاصمة.

من جهة أخرى، جدد وزير النقل الاعتراف بتضرر شركة الخطوط الجوية الجزائرية من الأزمة الصحية العالمية مثلها مثل باقي شركات الطيران العالمية.

وتحدث بكاي عن عمل مصالحه من اجل وضع برنامج إصلاح داخلي، على رأسه إعادة تقسيم الشركة لعدة فروع واستحداث شركة جديدة تهتم بالصيانة بالشراكة مع الأجانب.

وتجدر الاشارة أن الوزير سبق له الدعوة إلى مراجعة شاملة لأسعار تذاكر الجوية الجزائرية خاصة الرحلات الداخلية نحو الجنوب، لتشجيع السياحة الصحراوية التي تعول عليها الحكومة في تنويع الاقتصاد ومصادر الدخل للخزينة العمومية.

وكما أمر الوزير بإعادة النظر في تسيير مختلف البنى القاعدية التابعة للمؤسسة الخطوط الجوية الجزائرية مثل الوكالات التجارية المنتشرة عبر التراب الوطني عن طريق تحيين نشاطها واستغلالها في مجالات جديدة بأكثر مردودية اقتصادية، خاصة أن الخدمات الالكترونية والرقمنة قد عوضت الجانب التجاري الكلاسيكي الذي يتطلب تنقل الزبون إلى الوك

مقالات ذات صلة

إغلاق