وطني

الطارف: توقيف 10 أشخاص نشروا فيديوهات تحريضية ضد عناصر الشرطة خلال تطبيق الحجر الصحي

كنزة خاطو

تمكنت مصالح أمن دائرة الدرعان بالتنسيق مع فرقة البحث والتدخل بأمن ولاية الطارف من توقيف 10 أشخاص جلهم مسبوقين قضائيا في قضايا تمس بالقانون العام، مع حجز بحوزتهم أسلحة بيضاء من مختلف الأحجام ضبطت لديهم.

وأفاد بيان للمديرية العامة للأمن الوطني، أنّ المعنيين متورطين في قضية خرق إجراءات الحجر الصحي الجزئي والتعدي على القوة العمومية أثناء تأدية المهام.

وتعود وقائع القضية، حسب ذات البيان، إلى قيام مصالح الشرطة لأمن دائرة الدرعان بدوريات ميدانية عبر شوارع وأحياء المدينة باستعمال مكبرات الصوت، لتوعية المواطنين من أجل تفعيل إجراءات الحجر الصحي، أين قامت مجموعة من الأشخاص برشق عناصر الشرطة بالحجارة أثناء توقيت الحجر الصحي، مما استدعى التدخل الصارم لعناصر الشرطة وتوقيف 10 أشخاص جلهم من ذوي السوابق القضائية، لاعتدائهم على عناصر الشرطة اثناء تأدية مهامهم، مع حجز أسلحة بيضاء من أحجام مختلفة كانت بحوزتهم.

بعد استكمال جميع الإجراءات القانونية تم تقديمهم بتاريخ 09/04/2020 أمام الجهات القضائية المختصة لدى محكمة الدرعان.

أثناء التحقيق في ذات القضية تمكنت فرقة مكافحة الجريمة المعلوماتية من تحديد هوية وتوقيف المشتبه فيه الرئيسي المتورط في تسجيل ونشر فيديوهات تحريضية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تتضمن عبارات عدائية ضد عناصر الشرطة اثناء تأدية مهامهم خلال تطبيق إجراءات الحجر الصحي، مع حجز الوسيلة المستعملة من طرفه في التصوير ونشر هذه الفيديوهات التحريضية، المتمثلة في هاتف محمول.

بعد الانتهاء من التحقيق انجز ملف قضائي ضد المعني عن قضية التشهير والتحريض عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وتم تقديمه امام الجهات القضائية المختصة لدى محكمة الدرعان.

مقالات ذات صلة

إغلاق