وطني

بلعريبي يجتمع بالمؤسسة المكلفة بإنجاز المدينة الإعلامية

ترأس وزير السكن والعمران والمدينة، محمد طارق بلعريبي، اليوم الأربعاء، بمقر الوزارة، اجتماعا تقنيا ضم المؤسسة المكلفة بإنجاز المدينة الإعلامية.

وأفاد بيان وزارة السكن، أن الاجتماع استهل بتقديم عرض فيلم قصير تضمنت محاوره النقاط التالية:

التوجيهات العامة لضبط مخطط الكتلة الذي يحتوي على منطقة الإعلام المتكونة من 05 أبراج وقاعدة أساسية تضمن الربط والحركية بين الطوابق السفلية، وهي مخصصة لجميع المتعاملين في مجال الإعلام، وتتربع على مساحة إجمالية 629288م² كبنية فوقية، إضافة إلى المنطقة الثانية المخصصة لمباني الأستوديوهات للمتعاملين العموميين.

كما تم التطرق إلى مخطط الحركة داخل المنشأة لتخصيص المسالك المعبدة والمداخل وربطها بالمحيط الخارجي لضمان نجاعة تنقل الأشخاص وتفادي الازدحام عبر عملية محاكاة جد مضبوطة، بحيث أن المرآب المخصص تقدر مساحته 164230م²، للعلم أن الدراسة الأولية مطابقة لمتطلبات وشروط المتعاملين المنصوص عليها في دفتر الأعباء، خاصة التهيئة الوظيفية والعملياتية من المساحة وفضاءات العمل.

وتم عرض عشرة اقتراحات للمخططات الهيكلية للأبراج خاصة نظام المقاومة والعناصر الرئيسية للمباني وتصميمها، لتحمل كل الأحمال والقوى الداخلية والخارجية بأشكال هندسية مختلفة ومختلطة من الخرسانة المسلحة والفولاذ.

ومن جهة أخرى، تم عرض المعاملات وفرضيات الحساب، حيث أن المشروع سَيُشيد حسب نظام القواعد المضادة للزلازل.

وتم الحديث أيضا عن الواجهات والجدران الستائرية وكيفية تثبيتها على الهيكل ومقاومتها عبر تصميم مدقق يضمن استقرارها ضد الأحمال والقوى مع توفير شروط الراحة والرفاه داخل المباني عبر تقنيات العزل مع إعطائها شكل هندسي ملائم.

مقالات ذات صلة

إغلاق