سياسةوطني

الأرندي من بجاية يدعو لمشاركة قوية في الانتخابات المحلية الجزئية

دعا الأمين العام للتجمع الوطني الديمقراطي، الطيب زيتوني،اليوم السبت من أقبو بولاية بجاية، إلى المشاركة القوية في الانتخابات البلدية الجزئية المقبلة المقررة في 15 أكتوبر الجاري، مؤكدا على نزاهة وشفافية الاقتراع و أن هذه الانتخابات فرصة لاستعادة الثقة بين المنتخبين والناخبين.

وصرح زيتوني في خطابه الانتخابي خلال تجمع شعبي، أن زمن الكوطات قد ولى، و أن الصندوق هو من يقرر الإرادة الشعبية، كما أن الوقت قد حان لإعطاء الكلمة والسلطة للمنتخب المحلي”.

و دعا الأمين العام للتجمع الوطني الديمقراطي مرشحي قائمة حزبه إلى أن يكونوا جديرين بالثقة التي وضعت فيهم، داعيا الى اعطاء المزيد من الامكانيات للمنتخبين المحليين و للمجالس الشعبية البلدية حتى تتمكن من التكفل بمشاكل المواطنين بكل اريحية.

مضيفا في ذات السياق أن تسيير البلديات سيعرف تحسنا في المستقبل بفضل الإصلاحات التي باشرها رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون ، بهدف ترقية الديمقراطية و دولة القانون.

و أكد أن اقبو من بين البلديات السبعة الأولى الأغنى وطنيا. حيث تتوفر على منطقة صناعية ناشطة ونموذجية ولديها موارد وكفاءات بشرية نادرة من نوعها ، قبل دعوة مرشحي حزبه إلى اعتماد الصدق و المصداقية في مخاطبة مواطنيهم.

للتذكير فأن أربع بلديات معنية بالانتخابات الجزئية المقررة في 15 أكتوبر في بجاية. و يتعلق الأمر بكل من أقبو وتوجة وفرعون و مسيسنة جميعها تقع بالجهة الغربية من الولاية و تتوسط وادي الصومام.

في حين يبلغ عدد المنتخبين المسجلين في هذه البلديات 47.000 ناخب، يوجد نصفهم تقريبا في منطقة أقبو وحدها التي تعد ثاني أكبر بلدية في الولاية.

كما تجدر الاشارة إلى أن البلديات الأربعة لم تفرز في الانتخابات المحلية لـ 27 نوفمبر 2021 أي منتخبين لعدم تسجيل أي مرشحين بها،

وهو الوضع الذي فرض تنظيم الانتخابات البلدية المحلية التي انطلقت حملتها الانتخابية يوم 22 سبتمبر الماضي و ستستمر الى غاية الـ11 من أكتوبر الجاري.

مقالات ذات صلة

إغلاق