وطني

تزكية الجزائر لتمثيل إفريقيا في مكتب المؤتمر الدولي للمحاكم والمجالس الدستورية

تمت أمس الخميس ببالي الاندونيسية تزكية المحكمة الدستورية لتمثيل إفريقيا في مكتب الجمعية العامة للمؤتمر العالمي للعدالة الدستورية.

وحسب ما نشرته وكالة الأنباء الجزائرية، فقد تمت تزكية المحكمة الدستورية الجزائرية بإجماع الدول الافريقية في ختام فعاليات المؤتمر الدولي الخامس حول العدالة الدستورية الذي ناقش موضوع “العدالة الدستورية والسلم” في اندونيسيا في الفترة الممتدة من 5 الى 7 أكتوبر الجاري.

وفي تصريح صحفي، أكد رئيس المحكمة الدستورية، السيد عمر بلحاج أن إختيار الجزائر لتمثيل القارة السمراء على مستوى مكتب الجمعية العامة للمؤتمر الدولي للعدالة الدستورية ” يعتبر شرفا كبيرا للجزائر ونجاحا للمحكمة الدستورية”، مشيرا إلى أن الأفارقة “اتفقوا على هذا الإختيار”.

معبرا عن قناعته، بأن الجزائر “سوف تدافع عن حق التنمية للأفارقة وهو مع الأسف المحور الذي لم يتطرق إليه جدول أعمال المؤتمر سالف الذكر”، مشددا في نفس الوقت على أن فعاليات المؤتمر العالمي القادم للعدالة الدستورية “سيتناول هذا الوضوع”.

للإشارة فأن السيد عمر بلحاج الذي شارك في هذا المؤتمر بدعوة من رئيس المحكمة الدستورية الاندونيسية والأمين العام للمؤتمر العالمي للعدالة الدستورية، كان قد ترأس الجلسة الأولى من اللقاء بعنوان “المصادر والولاية القضائية”.

مقالات ذات صلة

إغلاق