وطني

تيبازة:وزيرة البيئة تعطي من بواسماعيل إشارة إنطلاق حملة وطنية للنظافة

أعطت وزيرة البيئة و الطاقات المتجددة، سامية موالفي، يوم الجمعة من بوإسماعيل بتيبازة، إشارة إنطلاق حملة وطنية لنظافة المحيط ينظمها قطاعها بالتعاون مع المرصد الوطني للمجتمع المدني و السلطات المحلية للولايات تحت شعار “شركاء في المحيط، مسؤولون عن نظافته”.

و أعطيت الانطلاقة بحضور رئيس المرصد الوطني للمجتمع المدني، عبد الرحمان حمزاوي و والي تيبازة، أبو بكر الصديق بوستة، و بمشاركة قوية للأطفال و الحركة الجمعوية و الفئات الشبانية و الوجوه الرياضية و الفنية، فيما تم تسخير أزيد من 200 شاحنة و آلية و زهاء 1000 عامل لإنجاح المبادرة عبر شتى ربوع تيبازة.

و دعت الوزيرة بهذه المناسبة جميع أطياف المجتمع و مختلف الهيئات و المؤسسات و لجان الأحياء و المواطنين للمشاركة في هذه المبادرة التي تستمر إلى غاية 31 أكتوبر المقبل.

و قالت الوزيرة أن الجزائريين مطالبون بإعطاء الصورة الحسنة و الجميلة عن الوطن، خاصة أن البلاد ستستقبل ضيوفا من شتى أقطار الوطن العربي، و ذلك من خلال الحرص على نظافة المحيط و تزيينه، مبرزة في ذات السياق أن الحفاظ على البيئة مسؤولية الجميع.

و شددت موالفي على ضرورة استمرار هذه المبادرات التحسيسية و التوعوية على طول السنة و غرس هذه الثقافة لدى الأجيال الصاعدة، مذكرة بالشق الردعي الهام حسب الوزيرة من خلال الترسانة القانونية الخاصة بحماية البيئة، مشيرة الى أن البيئة هي قضية إلتزام و وعي قبل كل شيئ.

من جهته، ألح رئيس المرصد الوطني للمجتمع المدني على أن عمل أعضاء الهيئة التي يترأسها ينصب، من خلال مثل هذا النوع من المبادرات التي نظمت تجسيدا لتوصيات لقاء الحكومة-ولاة، على غرس قيم نظافة المحيط لدى المواطنين و تجنيدهم للانخراط بقوة في سبيل المحافظة على البيئة.

و اعتبر المشاركة القوية المسجلة بولاية تيبازة، مؤشرا إيجابيا على أن الجزائريين لهم الاستعداد و الالتزام اللازمين لتجنيدهم من قبل عناصر المجتمع المدني و جعلهم ينخرطون في مثل هذه المبادرات.

للإشارة فقد كانت وزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية أعلنت عن تنظيم هذه الحملة الوطنية لنظافة المحيط والقضاء على النقاط السوداء عبر ولايات الوطن.

موضحة في بيان لها أن الحملة تأتي تنفيذا للتعليمات والتوجيهات المسداة خلال لقاء الحكومة مع الولاة المنعقد يومي 24 و 25 سبتمبر الجاري والمتعلقة بتحسين الإطار المعيشي للمواطن والتكفل بانشغالاته, سيما تلك المرتبطة بضرورة إيلاء أهمية خاصة لنظافة المحيط.

مقالات ذات صلة

إغلاق