وطني

أمطار رعدية على 29 ولاية

حذر الديوان الوطني للأرصاد الجوية في نشرية خاصة من تساقط أمطار غزيرة عبر 29 ولاية من الوطن، بدءا من مساء اليوم الجمعة وتمتد إلى غاية السبت.

وحذرت مصالح الأرصاد الجوية من تساقط أمطار رعدية تتراوح كميتها بين 20 و40 ملم على ولايات البليدة والمدية وتيزي وزو وبجاية وبرج بوعريريج.

وتمتد صلاحية النشرية من الساعة الثالثة زوالا ليوم الجمعة إلى غاية التاسعة صباحا من يوم السبت.

وأصدرت مصالح الأرصاد الجوية تنبيها من المستوى الثاني يفيد بتساقط أمطار غزيرة على ولايات جيجل وسكيكدة وعنابة والطارف وسطيف وقسنطينة وميلة وقالمة وسوق أهراس وباتنة وأم البواقي وخنشلة وتبسة.

وتتراوح كمية الأمطار بين 20 و40 ملم. وتمتد صلاحية هذه النشرية من الساعة الثالثة ليوم الجمعة إلى الساعة السادسة ليوم السبت.

ونبه الديوان الوطني للأرصاد الجوية من تساقط أمطار رعدية عبر ولايات تلمسان وعين تموشنت ووهران ومستغانم والشلف وتيبازة وسيدي بلعباس وسعيدة ومعسكر وغليزان وعين الدفلى.

وتوقع الديوان تساقط أمطار تتراوح كميتها بين 30 و50 ملم، ويمكن أن تبلغ أو تتجاوز 70 ملم محليًا، وتمتد صلاحية النشرية إلى غاية الساعة السادسة مساء.

وكانت مصالح الأرصاد الجوية توقعت أجواء من مغشاة إلى غائمة على شمال الصحراء، ومنطقة بشار، والواحات والصحراء الشرقية، مع تساقط بعض الأمطار التي تكون على شكل زخات رعدية بداية من ظهيرة اليوم الجمعة، خاصة على الصحراء الشرقية.

وتوقعت أجواء من صافية إلى مغشاة جزئيا على باقي المناطق.

مقالات ذات صلة

إغلاق