سياسة

6 قوائم ستشارك في الانتخابات المحلية الجزئية بتيزي وزو

ستشارك ستة قوائم انتخابية، إثنين منها لحزبين سياسيين وأربعة لمترشحين أحرار، في الإنتخابات المحلية الجزئية يوم 15 أكتوبر المقبل بتيزي وزو.

أكدت المندوبية المحلية للسلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، اليوم الخميس، هذا الخبر وقالت إن الأمر بأربع قوائم انتخابية ببلدية آيت بومهدي بدائرة واسيف وقائمتين ببلدية آيت محمود، بدائرة بني دوالة، بمعدل 13 مقعدا لكل بلدية، وهي المقاعد التي يتنافس عليها، ببلدية آيت بومهدي، حزبي جبهة القوى الاشتراكية والتجمع الوطني الديمقراطي، إلى جانب قائمتين مستقلتين وهي تاغماتس وامناين الخير.

وتتنافس قائمتان مستقلتان، ثاسقاموث اوسيرام وتيكجدة، على رئاسة المجلس الشعبي البلدي لآيت محمود. وسيشرع المرشحون لهذه الإنتخابات في حملتهم الانتخابية بداية من 22 سبتمبر إلى غاية 11 أكتوبر المقبل، من أجل إقناع 10871 ناخب (5250 بآيت بومهدي و5621 بآيت محمود) باختيارهم.

وسجلت هذه الإنتخابات المحلية الجزئية بتيزي وزوإيداع ثمانية ملفات ترشح خلال أغسطس الفارط، حيث حددت منتصف ليلة الخميس 25 أغسطس كآخر أجل لإيداع الترشحات، على أن تقوم السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات بدراستها في أجل لا يتعدى ثماني أيام، مع إعطاء فرصة للقوائم المرفوضة بتقديم طعونها في حدود التشريع المحدد في المجال.

للتذكير، قامت خمسة أحزاب سياسية، وهي جبهة القوى الاشتراكية والتجمع الوطني الديمقراطي وجبهة التحرير الوطني، وحركة الشباب الجزائري وجبهة المستقبل، بسحب إستمارات إكتتاب التوقيعات.

مقالات ذات صلة

إغلاق