وطني

حركة البناء تصف التغيير الحكومي بالعادي

وصف نائب رئيس حركة البناء الوطني أحمد الدان التغيير الحكومي الذي أجراه الرئيس الجمهورية عبد المجيد تبون اليوم الخميس بالعادي.

وقال الدان في اتصال مع الطريق نيوز، أن التغير يصعب أن يكون شامل في هذه الفترة بسبب قرب إنعقاد القمة العربية بالجزائر المقررة في 1و2 نوفمبر.
وأبدى نائب عبد القادر بن قريبنة أن الوزارة التي كان يجب تغييرها هو وزير النقل بسبب المشاكل التي تعرض لها القطاع في الفترة الأخيرة.

وقال في الصدد ذاته: ” وزارة النقل تعرضت لكثير من الأخطاء والكثير من الاتهامات تغير الوزير المرة الأولى ثم استمرت الأخطاء فتغير الوزير مرة أخرى”
وأضاف في الدان قائلا: “نتمنى أن هذه المشكلة تعالج مع الوزير الجديد لان مشكلة النقل أصبحت تتعدى إلى مشاكل أخرى تمس المواطنين وتمس الاقتصاد الوطني وتتهم فيها أطراف بالعمالة لجهة أخرى”.

واعتبر نائب رئيس حركة البناء الوطني أن التغييرات التي أجرت اليوم هي تقنية.
وجدد المصدر ذاته التأكيد أن الجزائر في هذه المرحلة تحتاج إلى حكومة سياسية، متمنيا إعلانها بعد انعقاد القمة العربية، لأن مقتضي الجامعة العربية سيتطلب أكثر استقرار.

وبالنسبة للحرائق التي مست العديد من ولايات الوطن وتأثيرها على التغيير الحكومي قال محدثنا أن الأكيد أن طريقة التعاطي مع الحرائق كان لها دور في تغيير وزير الداخلية كونها المعنية المباشرة بما حدث من خسائر.

مقالات ذات صلة

إغلاق