دولي
أخر الأخبار

تغريدة لرياضي فرنسي تثير الجدل ..“هتلر طفل بريء مقارنة بنتنياهو”

طريق نيوز : أثارت تغريدة الرياضي الفرنسي المتخصص في سباق ثلاثة آلاف متر موانع، محيي الدين مخيسي، جدلاً على وسائل الإعلام ومنصات التواصل الاجتماعي بفرنسا، بعد أن قارن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بهتلر.

بطل أوروبا السابق والحائز على العديد من الميداليات الأولمبية في سباق ثلاثة آلاف متر موانع، وصف أدولف هتلر بأنه “طفل بريء” مقارنة برئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، عبر تغريدة له نشرها عبر حسابه الرسمي على إكس (تويتر سابقا)، رداً على قصف الجيش الإسرائيلي لمخيم جباليا للاجئين: “أدولف هتلر طفل في القلب مقارنة بنتنياهو! الغرب متعاونون حقيقيون”.

https://twitter.com/officielmmb/status/1719423684232847799?t=WfISbak7y-azxqNPTHOXqw&s=19

وأثارت هذه التغريدة موجة من السخط من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي، لا سميا من آرنو روبينيه، عمدة مدينة Reims، مسقط رأس محيي الدين مخيسي،  والذي ردّ على تغريدة العداء السابق البالغ من العمر اليوم 38 عاماً، “والقول إن هذا الشخص قد ارتدى قميص منتخب فرنسا! أشعر بالخجل لمدينتنا… يا له من غرق!”.t

وكان العداء الدولي الفرنسي السابق، الذي فاز بثلاث ميداليات أولمبية أعوام 2008 و2012 و2016، قد زاد، مؤخراً، من مشاركاته ورسائله على شبكات التواصل الاجتماعي، مستنكرا الحرب الإسرائيلية على غزة ودعماً لفلسطين.

مقالات ذات صلة

إغلاق