رياضاتكرة القدم

قرعة دوري أبطال أوروبا .. بايرن وبرشلونة يصطدمان مجددا

أقيمت في مدينة إسطنبول التركية، اليوم الخميس، قرعة دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا الموسم الجديد 2022-2023.

وتواجد في المجموعة الأولى، أندية أياكس الهولندي وليفربول الإنكليزي ونابولي الإيطالي ورينجرز الاسكتلندي. وفي الثانية بورتو البرتغالي وأتلتيكو مدريد الإسباني وباير ليفركوزن الألماني و كلوب بروج البلجيكي،

أما بالمجموعة الثالثة يتواجد كل من بايرن ميونخ الألماني وبرشلونة الإسباني وإنتر ميلان الإيطالي و فيكتوريا بلزن التشيكي.

وفي الرابعة آينتراخت فرانكفورت الألماني وتوتنهام الإنكليزي وسبورتينغ لشبونة البرتغالي ومرسيليا الفرنس، وبالخامسة ميلان الإيطالي وتشلسي الإنكليزي وسالزبورغ النمساوي و دينامو زغرب الكرواتي،

و بالمجموعة السادسة تواجد بطل النسخة الماضية، ريال مدريد الإسباني ولايبزيغ الألماني وشاختار دونيتسك الأوكراني وسلتيك الاسكتلندي.

وفي السابعة مانشستر سيتي الإنكليزي وإشبيلية الإسباني وبوروسيا دورتموند الألماني وكوبنهاغن الدنماركي، وبالثامنة باريس سان جيرمان الفرنسي ويوفنتوس الإيطالي وبنفيكا البرتغالي و مكابي حيفا.

ووفقا للاتحاد الأوروبي “يويفا”، فإنه من المقرر أن ينطلق دور المجموعات يوم 6 سبتمبر المقبل، على أن تقام منافسات دور الـ16 في 14 فبراير 2023، ثم ربع النهائي في 11 أبريل، ونصف النهائي في 9 ماي.

وسيتأهل للأدوار الإقصائية صاحبا المركزين الأول والثاني من كل مجموعة، على أن ينتقل صاحب المرتبة الثالثة إلى بطولة الدوري الأوروبي، فيما يودع متذيل الترتيب المنافسات القارية.

وبعد اكتمال عقد المتأهلين إلى دور الـ16، سيتم إجراء قرعة هذا الدور يوم 7 نوفمبر المقبل، ثم قرعة ربع النهائي في 17 مارس/ أذار 2023، وستحدد هذه القرعة أيضا، مسار نصف النهائي، وبهذا لن يكون هناك قرعة خاصة بالدور قبل النهائي.

و أسفرت القرعة عن وقوع بايرن ميونيخ الألماني في مواجهة برشلونة الإسباني، وشاءت الصدف أن تضع الهداف البولندي روبرت ليفاندوفسكي المنتقل هذا الصيف إلى برشلونة، في مواجهة فريقه السابق بايرن الذي تركه بعدما دافع عن ألوانه منذ 2014 وتوج معه هدافاً للدوري الألماني ست مرات في المواسم السبعة الماضية.

ويتجدد الموعد بين الفريقين بعدما كانا في المجموعة ذاتها أيضا الموسم الماضي حين فاز بايرن ذهابا وإيابا بنتيجة واحدة 3-صفر.

أما بالنسبة لريال مدريد الإسباني المتوج الموسم الماضي بلقبه الرابع عشر في المسابقة على حساب ليفربول الإنكليزي، فيبدو على الورق أمام مهمة سهلة بعدما جاء في المجموعة السادسة بجانب لايبزيغ الألماني وشاختار دانييتسك الأوكراني وسلتيك الأسكتلندي.

مقالات ذات صلة

إغلاق