وطني

بن زيان: التعلم عن بعد نجح وسيتم تعزيزه

كشف وزير التعليم العالي والبحث العلمي عبد الباقي بن زيان، أن بعض المؤسسات الجامعية أنهت السنة الدراسية، فيما فضلت مؤسسات أخرة إنهاءها في الفاتح من سبتمبر القادم.

وأكد بن زيان على أن القطاع يعمل على تحسين المنصة الرقمية للأساتذة، لاسيما وأن عملية دراسة الملفات مكّنت من ترقية 1171 أستاذ محاضر إلى رتبة أستاذ تعليم عالي، مبرزا أن الانجازات التي حققها القطاع في إطار تنفيذ برنامجه على المدى القريب كانت ناجحة.

وفي نفس السياق كشف ذات المتحدث أن هناك عمليات أخرى مبرمجة سيتم العمل على إنجازها وتحقيقها على المدى المتوسط والبعيد.

أما بخصوص الدخول الجامعي المقبل وتكييفه فأكد وزير التعليم العالي أنه سيكون حسب الوضع الصحي الراهن، كاشفا أنه سيتم تعزيز نمط التعليم عن بعد، بعد نجاحه خلال السنة الجامعية 2020/2021 حيث باشر القطاع في اقتناء منصة رقمية للتعليم عن بعد.

كما أشار نفس المسؤول الى أن الدخول المقبل سيشهد وضع حيز التنفيذ للقطب الجامعي سيدي عبدالله وافتتاح المدرستين العلميتين في الرياضيات، مبرزا أنه تم الشروع في غلق بعض الإقامات الجامعية من أجل إعادة ترميمها كليا.

وفي هذا الصدد دعا بن زيان مدراء المؤسسات الجامعية ومدراء الخدمات الجماعية الى التنسيق بينها من أجل إنجاح الدخول الجامعي المقبل. مشددا على ضرورة الوقوف على تهيأة الإقامات الجامعية لاستقبال الطلبة في أحسن الظروف.

مقالات ذات صلة

إغلاق