الحدثوطني

لكسر المضاربة.. فتح 909 سوق جواري

ستنظم وزارة التجارة 909 سوق جواري للمنتجات الوطنية موزع على 602 بلدية، تحسبا لشهر رمضان المقبل.

وقال المدير العام لضبط النشاطات التجارية وتنظيمها بوزارة التجارة، سامي قلي، إن “مصالح وزارة التجارة تقوم بعمليات ترويجية للمنتجات الوطنية عن طريق تنظيم 909 سوق جواري موزع على 602 بلدية،

في تصريح للصحافة على هامش مشاركته في إحياء اليوم العالمي لحقوق المستهلك، المنظم من طرف المنظمة الجزائرية لحماية وإرشاد المستهلك ومحيطه، أن تنظيم الأسواق جاء بهدف كسر المضاربة وحماية القدرة الشرائية للمواطن والتحكم في الأسعار”.

كما لفت إلى وجود فرق تفتيشية بالتعاون مع وزارة الفلاحة والمصالح الأمنية لتأطير هذه الأسواق التي تروج للمنتوج الجزائري والتي يشارك فيها متعاملون اقتصاديون عبر ممثليهم في الجمعيات سواء كانت أرباب العمل أو جمعيات التجار فضلا عن مشاركة منظمة حماية المستهلك من اجل التوعية والتحسيس.

وأشار إلى أن عملية تنظيم هده الأسواق الجوارية لا تزال مستمرة بمشاركة وزارة الداخلية والجماعات المحلية من خلال تعزيز جهود الولاة.

ودعا المتحدث ذاته المنتخبين الجدد للمجالس الشعبية البلدية لمرافقتهم في هدا المسعى من اجل تقريب المستهلك من المنتوج الوطني والترويج له وبعث عملية واسعة النطاق عبر كل القطر الوطني ليس فقط في الأسواق الجوارية بل للبيع الترويجي والبيع بالتخفيض.

مقالات ذات صلة

إغلاق