اقتصاد ومؤسسات

التوقيع على 6 اتفاقيات شراكة بين مؤسسات جزائرية وأمريكية

تم، اليوم الأربعاء، بالجناح الأمريكي لمعرض الجزائر الدولي المقام بقصر المعارض الصنوبر البحري، التوقيع على 6 اتفاقيات شراكة بين مؤسسات جزائرية وأمريكية في عدة مجالات.

وقعت شركة “أغرو بلوس الجيري” ومع الشركة الأمريكية “أغري انترناسيونال”، مشروع شراكة لانتاج الأعلاف الحيوانية، وهي شركة مقرها المنيعة يمتلك الشريك الجزائر 51 بالمائة.

من جهتها وقعت شركة “إيريس أندستري” الجزائرية و”ماك هال وشركاؤه” الأمريكية، على تأسيس مشروع لانشاء شركة “ماك هال إيريس إنرجي الجزائر-أمركية” مقرها الجزائر تعمل في مجالات الطاقلة الشمسية: حلول الطاقة الهجينة، الفعالية الطاقوية…

شركة “سايكا ميد” الجزائرية (مستورد ومصنع وموزع منتجات طبية وصيدلانية ومختبرية)  و”كانوبوس واتر تيكنولوجي” الأمريكية (مطور ومصنع رائد لمنتجات تطهير المياه عير الكيميائية)، وقعتا على استراتيجية للشراكة لجلب أفضل تكنولوجيا لتطهير المياة في أسواق الرعاية الصحية والسكنية والتجارية في الجزائر.

مجموعة سواكري وقعت مع شبكة الخدمات الصحية “GHSN”، على شراكة لانشاء مرفق صحي على مستوى ولاية البليدة.

وزارة الشركات الناشئة ومجموعة الفاعلين الرقميين وقعتا مع شركة “سيسكو” الأمريكية، مذكرة تفاهم لتنظيم عمل وفد لتطزير الأعمال، حيث ستوفر المبادرة للمشاركين نظرة شاملة حول مراكز وشركات التطوير الرائدة وحول انشاء منصات التحول الرقمي.

كما وقعت شركة “سيسكو” والمدرسة الوطنية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والبريد، على حملة للأمن السبرياني، من خلال التوقيع على خطاب نوايا حسنة بخصوص التعاون “نت أكاد”.

مقالات ذات صلة

إغلاق