سياسةوطني

الخارجية الألمانية: الجزائر لاعب رئيسي في حلّ القضايا الإقليمية

قالت وزيرة الدولة بوزارة الخارجية الألمانية كاتيا كول، إن ” الجزائر لاعب رئيسي في حلّ القضايا الإقليمية في شمال وغرب أفريقيا، لذلك من المهم بالنسبة لي تكثيف الحوار السياسي مع الجزائر”.

وفي حديث للموقع الرسمي للخارجية الألمانية، أضافت ” خلال رحلتي سأناقش بشكل خاص الوضع السياسي والأمني ​​في منطقة الساحل، من خلال وفد أعمال رفيع المستوى، سأقدم أيضًا للحكومة الجزائرية تعاونًا أوثق في توسيع علاقاتنا في مجال الطاقة”.

وأردفت المتحدثة ” أنا مقتنعة بضرورة استخدام إمكانات الطاقات المتجددة بشكل أكبر لعلاقاتنا الثنائية، هدف مهم آخر من رحلتي هو توقيع اتفاقية ثقافية ألمانية جزائرية”.

وتابعت “سأذهب أيضًا لتعزيز التبادل الثقافي والمجتمع المدني على المدى الطويل، إن التحدث إلى المجتمع المدني الجزائري مهم بشكل خاص بالنسبة لي، سأتحدث معهم عن الديمقراطية وحقوق الإنسان”.

وتجري وزيرة الدولة بوزارة الخارجية الألمانية كاتيا كول، زيارة رسمية إلى الجزائر في الفترة ما بين 12 و15 جوان الجاري.

وقال بيان الخارجية الألمانية إن “وزيرة الدولة بوزارة الخارجية الألمانية كاتيا كول تتوجه إلى الجزائر في الفترة من 12 إلى 15 جوان، حيث ستجري محادثات سياسية مع ممثلين رفيعي المستوى من الحكومة والبرلمان والمجتمع المدني، وسيرافقها وفد من رجال الأعمال، وستتركز المحادثات على تعزيز العلاقات الثنائية وتوسيع التعاون في مجال الطاقات المتجددة والأمن الإقليمي والتبادل الثقافي، وستوقع وزيرة الدولة خلال زيارتها اتفاقية ثقافية بين جمهورية ألمانيا والجزائر”.

 

مقالات ذات صلة

إغلاق