اقتصاد ومؤسسات

سوناطراك توقع اتفاقية مع الشركة الموريتانية للمحروقات

وقعت شركة سوناطراك على مذكرة تفاهم، مع الشركة الموريتانية للمحروقات والأملاك المعدنية، حسبما أفادت به الشركة في بيان لها.

ووفقا لنص البيان، فقد شارك الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك توفيق حكار، ضمن الوفد المرافق لوزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب، في زيارة عمل إلى الجمهورية الإسلامية الموريتانية أين التقى الوفد  بنواقشط بوزير البترول والمعادن والطاقة عبد السلام محمد صالح.

وتندرج هذه الزيارة التي دامت يومين، في إطار تعزيز التعاون المشترك بين موريتانيا والجزائر في مجالات الطاقة والمناجم وتهدف لبحث فرص الاستثمار المتاحة في كلا البلدين.

كما شهدت هذه الزيارة توقيع مذكرة تفاهم بين سوناطراك و الشركة الموريتانية للمحروقات والأملاك المعدنية والتي ستسمح بالعمل على بحث و تطوير فرص الاستثمار، تسويق المشتقات النفطية ومختلف الأسمدة الفلاحية  وكذا تبادل الخبرات والتكوين في مجال الصناعة النفطية وتحلية مياه البحر.

وتعتبر السوق الموريتانية بالنسبة لسوناطراك سوقا واعدة تراهن عليها ضمن إستراتيجيتها الاستثمارية في إفريقيا وهذا تماشيا مع التوجه العام للسلطات العمومية للبلاد من أجل توسيع مجال الاستثمار والتجارة الخارجية، يضيف ذات البيان.

مقالات ذات صلة

إغلاق