اقتصاد ومؤسساتوطني

محادثات بين وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي و المدير العام لمنظمة العمل الدولية

طريق نيوز: تحادث وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، السيد فيصل بن طالب، اليوم الأحد بالجزائر العاصمة، مع المدير العام لمنظمة العمل الدولية، السيد جيلبرت هونجبو، حول السبل الكفيلة بتعزيز التعاون مع هذه المنظمة الأممية المتخصصة.

وقد شكل هذا اللقاء الذي يأتي على هامش زيارة العمل التي يقوم بها المدير العام لمنظمة العمل الدولية للجزائر (من 20 إلى 23 أبريل)، على رأس وفد هام، فرصة للطرفين ل”تبادل وجهات النظر حول السبل الكفيلة بتعزيز التعاون مع هذه المنظمة الأممية المتخصصة، وإبراز الجهود الكبيرة التي تبذلها الجزائر فيما يخص تعزيز العمل اللائق والحوار والحماية الاجتماعيين”.

من جهته، ثمن السيد هونجبو “التجربة الرائدة للجزائر في مجال الضمان الاجتماعي والحوار الاجتماعي”، كما نوه بالعلاقات “الجيدة” التي تربط المنظمة بالجزائر في مجالات العمل والضمان الاجتماعي، مؤكدا “الاستعداد التام للمنظمة لتدعيم هذا التعاون وتعزيزه”.

بدوره، عرض السيد بن طالب “تجربة الجزائر في مجال تعزيز الحوار الاجتماعي، مركزا على المكاسب المحققة لفائدة العمال في مجال الضمان الاجتماعي والعمل اللائق والتطورات التي عرفتها آليات التشغيل ومنظومة الضمان الاجتماعي ببلادنا”.

وقد حضر هذا اللقاء كل من الأمين العام ورئيس الديوان بوزارة العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، وإطارات عن الوزارة، إلى جانب ممثلي مكتب العمل الدولي بالجزائر.

تجدر الإشارة إلى أن “الجزائر التي تحتضن مكتب العمل الدولي لبلدان المغرب العربي منذ سنة 1967، تربطها برامج تعاون متعددة مع مكتب العمل الدولي، كما تعد من الدول الرائدة في مجال تعزيز الحوار والحماية الاجتماعيين، تكريسا لمبدأ الدولة الاجتماعية المبني على قيم ومبادئ العدالة الاجتماعية”.

مقالات ذات صلة

إغلاق