اقتصاد ومؤسسات

سوناطراك تحذّر من إعلانات توظيف وهمية

حذّرت الشركة الوطنية للمحروقات “سوناطراك”، اليوم الثلاثاء، في بيان لها من إعلانات توظيف وهمية منتشرة عبر منصات التواصل الاجتماعي.

وجاء في البيان: “سجلت المديرية العامة لسوناطراك إعلانات توظيف وهمية على منصات التواصل الاجتماعي منسوبة لمصالح المؤسسة، يستغل فيها أصحاب هذه المنصات طالبي العمل خاصة الجامعيين منهم وهذا لأغراض ربحية غير بريئة على حساب مصداقية المؤسسة، حيث تستغل هذه المنصات البيانات الشخصية لطالبي العمل والمؤسسة غير مسؤولة عن ذلك.

من أجل هذه الاعتبارات تنهي سوناطراك إلى علم كافة المواطنين والمواطنات طالبي العمل أن التوظيفات عبر كامل منشآت سوناطراك تخضع لآلية قانونية وحيدة، متمثلة في الوكالة الوطنية للتشغيل التي تتكفل حصريا بإدارة عروض العمل الخاصة بسوناطراك والإعلان عنها. خارج هذا الإطار التنظيمي سوناطراك تتبرأ من كل الإعلانات الوهمية والغير القانونية.

سوناطراك تجدد دعوتها لجميع طالبي العمل بضرورة الاحترام والالتزام بهذه الآلية القانونية وعدم إرسال طلبات العمل عبر البريد العادي والإلكتروني ووسائل التواصل الاجتماعي.

سوناطراك مؤسسة مواطنة تسعى دوما لتعزيز علاقتها مع المجتمع بصفتها مؤسسة عمومية لها التزاماتها الوطنية وتعمل على إضفاء الشفافية التامة و تكافؤ الفرص في عمليات التوظيف حسب إحتياجاتها عبر الوكالة الوطنية للتشغيل”.

مقالات ذات صلة

إغلاق