وطني

الجزائر تسجل انخفاضا في عدد وفيات الأطفال

شارك اليوم الثلاثاء وزير الصحة، عبد الرحمن بن بوزيد، في أشغال اليوم الإعلامي حول “التنمية المستدامة والطفل” المنظم من قبل الهيئة الوطنية لحماية وترقية الطفولة، بقصر المؤتمرات، أين كشف عن تسجيل انخفاض في عدد وفيات الأطفال.

وأكد بن بوزيد أن صحة الأم والطفل تعد من بين أهم الأولويات المسطرة التي توليها الدولة والتي تندرج ضمن الإستراتيجيات الرامية إلى التقليص من وفيات الأمهات والأطفال.

وأفاد ذات المتحدث أن المسح العنقودي متعدد المؤشرات السادس النسخة السادسة عالميا والخامسة من نوعها في الجزائر، يعكس الجهود التي تبذلها الجزائر للحصول على بيانات مؤكّدة و موثوقة.

وأوضح وزير الصحة أن هذا المسح يركز بشكل خاص، على النساء في سن الإنجاب من 15 الى 49 سنة والأطفال دون سن 18، مع إهتمام أكبر بفئة الأقل من خمس سنوات، لاسيما فيما يخص الصحة.

وأبرز نفس المسؤول أن هذه النتائج المتوصل إليها تسمح بالمتابعة عن كثب لتحقيق الهدف الثالث من التنمية المستدامة، المتمثل في ضمان حياة صحية وتعزيز الرفاهية للجميع. في جميع مراحل حياتهم. وخاصة التقليص من وفيات الأمهات والأطفال حديثي الولادة والأطفال دون سن الخامسة.

أما بخصوص صحة الأطفال، فأظهرت نتائج هذا المسح تقدما ملحوظا خاصة فيما يتعلق بانخفاض معدل وفيات الأطفال وتراجع سوء التغذية لدى الأطفال. خاصة نقص الوزن. بالإضافة إلى تحسين المتابعة ما قبل الولادة والتكفل بالولادة ومتابعة ما بعد الولادة و غيرها.

مقالات ذات صلة

إغلاق