وطني

قناة السلام تصف طابو بـ “الإرهابي”

وصفت قناة السلام الخاصة تهجم كريم طابو على مقدمها خلاف بن حدة خلال أدائه واجب العزاء في وفاة والد صانع المحتوى أنس تينا بالعمل “الإرهابي”.

وحسب بيان نشرته اليوم، قالت القناة إنها تحتفظ بحقها كاملا في متابعة كريم طابو أمام الجهات القضائية، منددة بشدة باعتداء طابو اللفظي والجسدي على خلاف بن حدة.

وجاء في بيان قناة السلام: “يدين مجمع السلام بشدة، إقدام الناشط السياسي والناطق الرسمي باسم حزب الاتحاد الديمقراطي والاجتماعي (غير المعتمد)، كريم طابو، على الاعتداء لفضيا وجسديا على الزميل خلاف بن حدة، وذلك خلال قيام الأخير بواجب العزاء في وفاة والد الفنان أنس تينا، وفي تصرف أقل ما يقال عنه أنه إرهابي، وجه طابو كلمات نابية إلى الصحفي خلاف بن حدة، واتهمه بالعمالة لمصالح الأمن”.

وأضاف البيان: “الناشط السياسي والناطق الرسمي باسم حزب الاتحاد الديمقراطي والاجتماعي (غير المعتمد)، كريم طابو، تمادى في عجرفته، وتدخل في الشأن الداخلي لقناة السلام عندما اعترض يصيح أمام الملأ على استضافة الناشط السياسي رضا دغبار، في بلاطو حصة “أولاش المجاملة” التي يقدمها الصحفي خلاف بن حدة، على اعتبار أن له خلافات مع الأخير بسبب بعض الشعارات المرفوعة في مسيرات الحراك الشعبي”.

وخلص البيان: “طابو وبعدما دفع الصحافي خلاف بن حدة، أمام الجميع محاولا إسقاطه على الأرض، بمعية بعض مرافقيه، اتهمه باستضافة ما وصفه بـ “نخبة بن عكنون” في إشارة منه إلى بعض النشطاء الذين اتهمهم بالعمل مع الجهات الأمنية.”

وهذه ليست المرة الأولى التي يتصرف فيها كريم طابو، على هذا النحو، حيث سبق له الإعتداء لفظيا وجسديا على رئيس المجلس الوطني لحقوق الإنسان بوزيد لزهاري، وطرده من جنازة الحقوقي الراحل على يحيى عبد النور بمقبرة بن عكنون، وكان لزهاري قد رفع دعوى قضائية ضد طابو اتهمه فيها بالسب والإهانة.

مقالات ذات صلة

إغلاق