وطني

خلال 4 أشهر.. ارتفاع قيمة المنتجات المصدرة بـ 5 ولايات غربية

أعلن المدير الجهوي للتجارة وترقية الصادرات بوهران، سبوعي جيلاني، ارتفاع قيمة المنتجات المصدرة من ولايات وهران ومستغانم وسيدي بلعباس وتلمسان وعين تموشنت، خلال الثلاثي الأول من السنة الجارية.
وبلغت قيمة المواد المصدرة من هذه الولايات بلغت 323.9 مليون دولار، “75.7 مليون أورو” مقابل 216 مليون دولار “38 مليون أورو” خلال نفس الفترة من سنة 2021، حسب سبوعي جيلاني.
وأرجع المسؤول ذاته، الارتفاع المسجل في الصادرات إلى التسهيلات التي أقرتها الحكومة لصالح المنتجين والمصدرين، والتحفيزات المختلفة التي قدمت لهم لتمكينهم من ولوج الأسواق الدولية، إضافة إلى المنشآت التي وضعتها الدولة تحت تصرف المصدرين على مستوى المعابر الحدودية.
وفي حديث عن أهم المواد المصدرة خلال الأشهر الثلاثة الأولى من السنة الجارية، ذكر سبوعي جيلاني الأمونياك واليوريا والإسمنت الأبيض والإسمنت الرمادي وبذور الخروب.
وأضاف المدير الجهوري للتجارة وترقية الصادرات أن هذه المنتجات تمثل مجتمعة حوالي 89 بالمائة من حيث قيمة المواد المصدرة خلال تلك الفترة.
وأشار المتحدث إلى أن ولايات وهران ومستغانم وسيدي بلعباس وتلمسان وعين تموشنت صدرت أيضا خلال الثلاثي الأول من السنة الجارية كميات من الزيوت والأسماك المجمدة والمواد البلاستيكية والألواح الجبسية والورق المعاد تدويره ومواد أخرى تم توجيهها إلى عديد البلدان من مختلف القارات.

مقالات ذات صلة

إغلاق