كرة القدموطني

موقع “winwin”.. الفيفا تحدد تاريخ الرد على الشكوى الجزائرية

كشف مصدر خاص من داخل الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” لموقع “winwin” أن الرد على الشكوى الجزائرية المُقدمة بخصوص مباراة الجزائر والكاميرون في إياب الدور الفاصل من تصفيات أفريقيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم “قطر 2022″؛ سيصدر خلال الفترة بين 15 و30 ماي المقبل.

وحسب المصدر ذاته فالاتحاد الدولي يدرس كل حيثيات الشكوى الجزائرية، مستعينا بآراء حكام غرفة الفيديو المساعد “فار”، في محاولة لمعرفة كواليس المباراة التي انتهت بفوز الكاميرون بنتيجة 2-1، لتتأهل إلى نهائيات كأس العالم 2022.

وكان الاتحاد الجزائري لكرة القدم، المضي قد تقدم بطعن قوي يسمح للاتحاد الدولي “فيفا” لإعادة مباراة الكاميرون، التي أخفق فيها “الخضر” في التأهل لكأس العالم، لكنها شهدت أخطاءً تحكيمية بالجملة من قبل الغامبي باكاري بابا غاساما ساهمت في فوز الفريق الضيف.
وحسب وسائل إعلام فالطعن المقدم من الجزائر يحتوي على دلائل تؤكد أن الحكم باكاري بابا غاساما لم يكن محايداً في اللقاء الفاصل، رغم أن هناك قرارات من الممكن أن تتخذ غير إعادة المباراة، وهي الاكتفاء بمعاقبة الحكم المتسبب في هذه الأخطاء.
ومن المنتظر أن يلجأ الاتحاد الجزائري لكرة القدم إلى محكمة التحكيم الرياضي “تاس”، في حالة كان رد “فيفا” سلبياً على الطعن المقدم، وهذا يبقى منتظرا إلى حد كبير، كونه لم يسبق وأن تمت إعادة مباراة إلا في حالة تم الإثبات وبالأدلة تلقي الحكم رشوة لخدمة طرف على حساب آخر.

مقالات ذات صلة

إغلاق