وطني

الشيخ محمود القاسمي يحدد عمل جامع الجزائر

أكد الشيخ محمود القاسمي، عميد جامع الجزائر، أن الأولوية اليوم هو الحفاظ على مقومات الأمة وأمن الجزائر الفكري ومقوماتها.

ولدى حلوله ضيفا على الإذاعة الجزائرية، اليوم الاثنين،

وجه الشيخ محمد مأمون القاسمي الحسيني عميد جامع الجزائر، اليوم الاثنين، رسالة للقائمين على رسالة المسجد بالجزائر.

خلال فوروم الاذاعة الوطنية، اليوم الإثنين، دعا عميد جامع الجزائر،القائم على رسالة المسجد التركيز في دعوتهم على ما هو متفق عليه وتحاشي مواطن الاختلاف لدرأ الفتنة والانقسام والتمزق.

وأكد عميد جامع الجزائر سعيه لأن يبقى للمجتمع تماسكه وتوحده.

وأضاف:”التيارات الدخيلة الغريبة التي غذيت بالفهوم الخاطئة بالإسلام يبنغي التصدي لها ونسعى لأن يبقى هذا المجتمع تماسكه وتوحده.”

بالمقابل حرص الشيخ محمد مأمون القاسمي الحسيني على إعداد مواطن صالح يحسن فهم دينه ويعتز بانتمائه للإسلام ويمقت العصبية والطائفية، ويلتزم بأداء الحقوق والواجبات.

وأضاف قائلا: “ينبغي أن نتعاون كيف نحفظ للمجتمع أمنه الفكري ومقومات وحدته الجامعة”.

كما أوضح عميد جامع الجزائر، أن الوحدة  تكون في المرجعية الدينية الجامعة.

إلى جانب ذالك أوضح أن جامع الجزائر في طليعة أهدافه هو نشر الفكر الإسلامي الأصيل، وإبراز صورة الإسلام الصحيحة والرد على الدعوات المشبوهة وإبطال ماسعى إليه أصحاب الفتنة.

كما اعتبر المرجعية الجامعية والسعي يكون حثيثا بتسخير كل الوسائل منها المراكز التي هي ضمن إدارة جامع الجزائر منها المركز الثقافي  والمدرسة العليا التي يتطلع إلى أن تكون منارة علمية  بالإضافة إلى المكتبة.

وبالنسبة للشيخ وعن سيرته الذاتية قال: “ما يقرب من ستة عقود كانت البداية قبل 59 عاما. بالتعليم في المعهد القاسمي لمدة 8 سنوات. ثم شاء الله أن أنتقل إلى مواقع ومحطات بدأت بإدارة البرامج والامتحانات والمسابقات في وزراة التعليم الأصلي والشؤون الدينية، إلى إدارة التوجيه الديني الى تنظيم الحج والشعائر الدينية حتى  كان التقاعد من هذه الوزارة، ثم الانتقال إلى مواقع أخرى”.

وتابع “في كل هذه المواقع كان همي الأول أن أؤدي هذه الرسالة،  الأولويات اليوم هي العمل من أجل المحافظة على مقومات وحدة الأمة”.

وأضاف عميد جامع الجزائر ” المهمة التي يجب أن نتعاون عليها هي كيف نحافظ على أمن الجزائر الفكري ومقومات وحدتها الجامعة”.

وتابع الشيخ محمود القاسمي “الخطاب الديني الذي ننشده يرتكز على المبادئ والأصول الذي يعنى بالعقل والقلب المبنى على المنهج الأصيل للإسلام”.

مقالات ذات صلة

إغلاق