الحدثكرة القدم

هل تم قتل الحكم غاساما؟

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مساء اليوم السبت خبر مقتل حكم مباراة السد للجزائر ضد منتخب الكاميرون، الغامبي باكاري غاساما.

وأنتشر في موقع فيسبوك فيديو لمجموعة من الناس على حافة طريق وكان أحد الشباب يؤكد مقل الحكم الغامبي.

وكان الاتحاد الجزائري لكرة القدم قد طالب ، اليوم الخميس، الاتحاد الدولي للعبة (فيفا)، بإعادة مباراة الإياب الفاصلة المؤهلة لمونديال قطر 2022، مع الكاميرون، جراء ما وصفه بأنه تحكيم فاضح.

وخسر المنتخب  الوطني الثلاثاء الماضي، أمام نظيره الكاميروني، بهدفين لواحد في المباراة التي أقيمت على ملعب مصطفى تشاكر بالبليدة بعد فوزه ذهابًا في الكاميرون بهدف نظيف.

وأفاد الاتحاد في بيان، بتصميمه على تفعيل جميع الوسائل المسموح بها قانونًا لاستعادة حقوقه، وإعادة المباراة في ظل شروط تضمن نزاهة وحيادية التحكيم.

كما طالب الاتحاد في بيانه، بفتح تحقيق من قبل هيئات الفيفا لتسليط الضوء على التحكيم في مباراة الجزائر والكاميرون.

وعقب الهزيمة وإقصاء محاربي الصحراء صبت الجماهير الجزائرية جام غضبها على حكم المباراة الغامبي باكاري غاساما، الذي اتهمته بـالتحيز للكاميرون.

ووفق منشورات جرى تداولها على نطاق واسع بمنصات التواصل الاجتماعي، فقد ألغى غاساما هدفا صحيحا للمنتخب الجزائري، ولم يحتسب ضربة جزاء على الأقل لصالحه، ولم يعد لتقنية الحكم المساعد في هدف الكاميرون الأول بداعي وجود خطأ ضد الدفاع وحارس مرمى المنتخب الجزائري.

مقالات ذات صلة

إغلاق