وطني

العمرة.. هذه قائمة الوكالات الحاصلة على الترخيص

نشر الديوان الوطني للحج والعمرة قوائم الوكالات السياحة والأسفار المتحصلة على ترخيص تنظيم نشاط العمرة لموسم 1443هـ والتي استكملت كافة الإجراءات الخاصة بالعملية إلى غاية مساء أمس الاثنين 28 مارس 2022.

وحسب منشور للديوان الوطني عبر صفحته الرسمية اليوم الثلاثاء فالقائمة الأولية بها 28 وكالة مستوفية الشروط، على أن تتواصل عملية ترخيص الوكالات المترشحة تبعا للآجال المحددة للعملية والتي تنتهي يوم الخميس 31مارس 2022 على الساعة الرابعة والنصف مساء.

وشرعت الوكلات السياحية منذ الأحد في التسجيل والقيام بإجراءات الترشح عبر  البوابة الجزائرية للعمرة، حيث كشف ديوان الحج والعمرة عن قيام أزيد من 314 وكالة إلى غاية مساء أمس الإثنين، بإبداء رغبتها للمشاركة في العملية منها 144 وكالة قامت بتحميل ملفاتها على البوابة، و54 وكالة تم قبول ملفاتها.

وأعلنت مصالح الديوان المختصة لمعالجة ودراسة ملفات الوكالات المترشحة لتمكينها من الحصول على الترخيص في ظرف لا يتجاوز 24 ساعة فور استكمالها لكافة الإجراءات، لتبقى العملية مستمرة إلى غاية مساء يوم الخميس 31 مارس 2022م.

وكانت وزارة السياحة قد أمرت قبل أيام مديرياتها الجهوية بسحب كل الإعلانات المروجة لأداء العمرة خلال شهر رمضان المبارك، والتي تم نشرها من قبل بعض الوكالات السياحية دون انتظار عملية الانتقاء والنشر الرسمي للوكالات المعتمدة من الوزارة.

وانتظار الصدور الرسمي لبرنامج شركة الخطوط الجوية الجزائرية وباقي الشركات التي ستنقل المعتمرين إلى البقاع المقدسة.

مقالات ذات صلة

إغلاق