وطني

الجزائر ستنجز 10 مراكز استشفائية

كشف وزير الصحة عبد الرحمان بن بوزيد، اليوم الثلاثاء، عن رفع التجميد عن مشاريع إنجاز المنشآت الصحية عبر الوطن.

وفي تصريح له لدى تدشين قسم جديد بالمستشفى الجامعي ندير محمد، قال الوزير إن “الحكومة قررت رفع التجميد عن مشاريع بناء الهياكل الصحية سيما تلك المتعلقة بالمراكز الاستشفائية الجامعية”.

وأكد بن بوزيد أنه سيتم إعادة بعث كل المشاريع المسجلة منذ عدة سنوات والتي تم تجميدها بسبب الوضعية المالية للبلاد.

وأعلن المصدر ذاته عن وجود 10 مشاريع إنجاز مراكز استشفائية جامعية، من بينها مشروع تيزي وزو، سيتم إعادة بعث دراسات إنجازها قريبا بعد هذا القرار الحكومي الذي جاء عقب تحسن الوضع المالي للبلاد.

بالنسبة للسياسة الصحية للحكومة وقال وزير الصحة إن تتجه نحو تطوير الهياكل الصحية الجوارية بغرض ضمان تكفل طبي أفضل للمواطنين، وبالتالي تخفيف العبء عن المراكز الاستشفائية الجامعية”.

وأبرز ضرورة استحداث مصالح وتخصصات جديدة لتلبية الاحتياجات المسجلة وكذا الاستجابة لحالات الطوارئ، مستدلا بالحرائق التي شهدتها تيزي وزو وبعض الولايات المجاورة خلال الصائفة الماضية.

 

وأعلن بن بوزيد، عن ارتقاب افتتاح مستشفى للحروق بسعة 150 سريرا تم تصميمه في الأصل لاستقبال مركب للأم والطفل ببابا احسن في الجزائر العاصمة لدعم مستشفى الدويرة.

وأوضح الوزير “أننا تحصلنا على موافقة الحكومة لتغيير اسم هذه المؤسسة وتحويلها إلى مستشفى للحروق، بالنظر لوجود مستشفى للأم والطفل بالدويرة لا تتجاوز نسبة استغلاله 50 بالمائة”.

وأشرف وزير الصحة خلال هذه الزيارة على تدشين هيكلين صحيين آخرين متمثلين في مستشفى 60 سريرا “سليمان دهيلس” ببلدية واضية، والعيادة المتعددة الخدمات “خليفة فاطمة” ببلدية واقنون.

كما اطلع بن بوزيد على وحدة تصفية الدم بمستشفى الأربعاء ناث ايراثن، حيث تم عرض مشروع توسعة الهيكل الصحي، إلى جانب زيارة مستشفى الشهيد محمودي الخاص.

 

مقالات ذات صلة

إغلاق