اقتصاد ومؤسسات

أسعار النفط فوق الـ 121 دولارا

تراجعت أسعار النفط، خلال معاملات متقلبة اليوم الخميس، إذ يُقيَم المستثمرون إمكانية توفر إمدادات جديدة في أسواق تشهد قلة المعروض النفطي وسط آمال بإبرام اتفاق نووي جديد مع إيران.

يأتي ذلك بعد أن قفزت أسعار النفط 5 بالمائة متجاوزة 121 دولارا للبرميل، مع تعطل صادرات من روسيا وكازاخستان عبر خط أنابيب بحر قزوين، فيما زادت المخاوف بشأن الإمدادات العالمية الشحيحة

وبحلول الساعة 05:02 بتوقيت غرينتش انخفضت العقود الآجلة لخام برنت 58 سنتاً أو 0.48 بالمائة إلى 121.02 دولار للبرميل، وتراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط 96 سنتاً أو 0.84 بالمائة إلى 113.97 دولار للبرميل، وصعدت عقود الخامين دولارين ودولاراً على الترتيب في المعاملات المبكرة، حسبما أفادت شبكة ” سي ان بي سي”.

وحقق الخامان مكاسب كبيرة هذا الأسبوع إذ زادت العقود الآجلة لخام برنت بأكثر من 14 دولاراً للبرميل أو 13 بالمائة منذ يوم الإثنين، وقفز خام غرب تكساس الوسيط أكثر من عشرة دولارات أو عشرة بالمائة للبرميل مع زيادة مخاوف من اضطراب الإمدادات بعد العملية العسكرية الروسية على أوكرانيا.

وانخفضت مخزونات الخام الأمريكية 2.5 مليون برميل في الأسبوع الماضي في حين تراجعت مخزونات الاحتياطي النفطي الاستراتيجي للولايات المتحدة 4.2 مليون برميل وفقاً لبيانات من إدارة معلومات الطاقة الأمريكية.

مقالات ذات صلة

إغلاق