الأرشيف

أبواب مفتوحة على التسلق ونزول الشلالات بعنابة

ينظم، نادي هيبون عنابة بالتعاون مع نادي الغوص الإستغواري والرياضات الجبلية لعين البيضاء، الأبواب المفتوحة الأولى على التسلق و نزول الشلالات يومي 25 و26 مارس 2022 برأس الحمراء وجبل أيدوغ بعنابة.

التظاهرة تأتي تحت الرعاية السامية لوالي ولاية عنابة وتحت إشراف السيد مدير الشباب والرياضة لولاية عنابة وبالتنسيق مع الفيديرالية الجزائرية للتزلج والرياضات الجبلية.

وحسب منظمي التظاهرة، فإنها عبارة عن مبادرة في إطار بعث رياضات جبلية جديدة وهي التسلق ونزول الشلالات بعنابة التي سبق وعرفت كقبلة على المستوى الوطني بالرياضات الجبلية من تجوال وتخييم والطيران الشراعي.

الأيام التعريفية على مدار يومين سيتم خلالها فتح مسارات تسلق بمنطقة رأس الحمراء من بينها مسار للصغار وسيقترح للزائرين تجريب التسلق بتأطير مدربين من نادي عين البيضاء، كما سيتم فتح مسار نزول شلال بمنطقة سرايدي.

وتم فتح مسار أوّل لنزول الشلالات في شهر جانفي بجبال الإيدوغ تحضيرا لهذه الأيام التعريفية.

وتأتي هذه الأبواب المفتوحة بمبادرة ثلاثة جمعيات وهي “هيبون عنابة” و”ڨرين ڨراوند سرايدي” و”نادي الغوص الاستغواري والرياضات الجبلية لعين البيضاء” بأم البواقي بالتعاون مع شركة “برو ادفتنر”، ونية تطوير هذه الرياضات من طرف السيد علي بن طوبال مدير الشبيبة و الرياضة لولاية عنابة الذي سبق و شارك في بعثها وتنميتها إلى مستوى دولي في ولايتي أم البواقي و تمنراست.

للإشارة فقد تم تخصيص إعانة مالية لبرنامج بعث التسلق بالولاية لتكوين ستة مؤطرين من الجمعيات العنابية السابق ذكرها من طرف نادي الغوص الاستغواري والرياضات الجبلية لعين البيضاء أحد الجمعيات الرائدة على المستوى الوطني منذ عقد من الزمن والتي تنظم في كل سنة منذ 2018 التجمع الدولي للتسلق الجبلي بأم البواقي.

مقالات ذات صلة

إغلاق