وطني

فرض شروط جديدة على الصيادلة

كشف اليوم الإثنين وزير الصناعة الصيدلانية، لطفي بن باحمد أن مصالحه ألزمت الصيادلة المديرين التقنيين لكل مؤسسة صيدلانية بالاستعانة بمساعد صيدلي واحد على الأقل.

وأوضح بن با احمد، أن الإجراء يهدف لضمان مسؤولية صيدلانية، من خلال الرقابة الدائمة التي سيمارسونها على أنشطة المؤسسات الصيدلانية، بالإضافة إلى خلق فرص عمل مع تحديد شروط التأهيل المهني والممارسة للصيدلي المدير التقني وكذلك للصيادلة المساعدين داخل هذه المؤسسات.

وأضاف ذات المتحدث، أن تطوير قطاع الصيدلة يحتاج بالأساس إلى إعطاء الصيدلي المكانة التي يستحقها. وتوفير الظروف المناسبة له بدءا بتطوير تكوينه الجامعي وإزالة كل العراقيل التي  تعيق مساره.

كما كشف وزير الصناعة الصيدلانية أنه تم إعداد دليل وطني كأساس تنظيمي لقواعد الممارسات الحسنة لصنع المواد الصيدلانية يهدف إلى ضمان مستوى من تسيير الجودة مع احترام المقاييس الدولية وهذا عند تطوير وتصنيع ومراقبة الأدوية والمواد الفعالة.

بالاضافة إلى اصدار النص التنظيمي المحدد لكيفيات المراقبة الإدارية والتقنية والأمنية للمواد والأدوية ذات الخصائص المؤثرة عقليا، والذي يهدف إلى تعزيز إمكانية متابعة مسار هذه المواد كاملا ابتداء من الإنتاج ووصولا إلى منحها في إطار العلاج الطبي

مقالات ذات صلة

إغلاق