وطني

39 وفاة و6 آلاف إصابة بكورونا في صفوف الحماية المدنية

أعلن اليوم الثلاثاء المدير العام للحماية المدنية بوعلام بوغلاف، عن تسجيل 39 وفاة وأكثر من 6 ألاف إصابة بفيروس كورونا في صفوف منتسبي الحماية المدنية منذ بداية الجائحة شهر مارس من سنة 2020.

وشدد بوغلاف على هامش الاحتفال باليوم العالمي للحماية المدنية المصادف للفاتح مارس من كل سنة ، أن أفراد القطاع تحلو بالشجاعة والعزيمة، وكانو في الصفوف الأولى خلال جائحة كورونا للتحسيس من مخاطر الوباء.

وأكد ذات المتحدث، أن الجائحة حتّمت على قطاعه ضرورة التجّند وتسخير كل الإمكانيات لمواجهتها، مبرزا أنه تم تسخير الإمكانيات المادية والبشرية لمواجهة المخاطر التي تهدد حياة المواطنين لاسيما ما تعلق بالكوارث والازمات.

كما لفت المدير العام للحماية المدنية، الى أن عناصر الحماية تحتاج الى المزيد من الدعم والسند من طرف الجمعيات الناشطة في المجتمع المدني، إلى جانب المواطنين خصوصا ماتعلق بالكوارث الطبيعية.

وفي هذا الصدد قال نفس المسؤول:” أن المسؤولية في حماية الساكنة هي مسؤولية تقع على عاتق الحماية المدنية بالدرجة الأولى وعليه فان هذا القطاع يحتاج إلى الدعم والمساندة من قبل الجمعيات الناشطة والمجتمع.”

وفي نفس الإطار كشف بوغلاف، عن سعي الحماية في برنامج مخططها الى تنظيم عدة دورات تكوينية للجمعيات، مؤكدا على أن المتطوعين هم بمثابة الدعامة الأساسية لمواجهة الأزمات و الكوارث.

من جهة أخرى، أشاد ذات المتحدث بدور أفراد الحماية في السيطرة على الحرائق خلال الصائفة الماضية التي شهدتهل مختلف ولايات الوطن على غرار ولاية تيزي وزو، بالاضافة الى الدعم والمساندة التي قدمتها أفراد الحماية المدنية لبعض الدول الصديقة والشقيقة.

مقالات ذات صلة

إغلاق